تجنباً لتعطيل المدارس.. .فرنسا تفرض ارتداء الكمامات على الأطفال فوق السادسة

تجنباً لتعطيل المدارس.. .فرنسا تفرض ارتداء الكمامات على الأطفال فوق السادسة
وكالات

فرنسا تلزم الأطفال فوق السادسة بالكمامات

في ظل المخاوف المتزايدة من متحور أوميكرون وتفشيه في أوروبا، أعلنت الحكومة الفرنسية عن قرارها بإلزام الأطفال البالغين من العمر 6 سنوات فأكبر باستخدام الكمامات في الأماكن العامة المغلقة.

وسجلت الإصابات الجديدة بالمتحور أوميكرون شديد العدوى 200 ألف مصاب لليوم الرابع على التوالي، وكان سن الأطفال الملزمين باستخدام الكمامات في فرنسا هو 11 عام، وتسعى الحكومة من خلال قرارها لتجنب الإضطرار لإغلاق المدارس بعد عطلة عيد الميلاد.

حيث ستستأنف الدراسة يوم الأثنين ويتعين على الاطفال منذ بداية الدراسة استخدام الكمامات في وسائل النقل العام والمنشآت الرياضية ودور العبادة وجميع الأماكن المغلقة.. بالإضافة إلى استخدام الكمامة أيضًا في الأماكن المفتوحة في كلًا من باريس وليون بعد أن قرر مسئولي المدينتين إعادة فرض وضع الكمامات في الأماكن المفتوحة.

في أول أيام العام الجديد سجلت فرنسا 219126 إصابة جديدة، بانخفاض طفيف فقط عن العدد القياسي اليومي البالغ 232200 المسجل في آخر أيام 2021.

ترى الحكومة الفرنسية أن الموجة الخامسة من الجائحة التي يسودها المتحور أوميكرون سريع الانتشار يمكن السيطرة عليها دون إعادة الإغلاق أو حظر التجول، اللذين سببا دمارا اقتصاديا، ودون التسبب في انهيار المستشفيات في ظل أعداد متزايدة من المصابين ذوي الأعراض الشديدة.

أهم الأخبار