الطقس.. «أمطار رعدية» بالسعودية والبحرين وقطر و«غائم» بالكويت والإمارات

الطقس.. «أمطار رعدية» بالسعودية والبحرين وقطر و«غائم» بالكويت والإمارات
خاص

تستمر حالة عدم استقرار الأحوال الجوية وتصل لذروتها ليل اليوم - الأحد - على أجزاء مختلفة من دول الخليج، حسبما أكد قسم العمليات الجوية في مركز طقس العرب الإقليمي.

السعودية:

المركز الوطنى للارصاد الجوية فى السعودية توقع أن تستمر الأمطار الرعدية من متوسطة الى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد وتكون الضباب على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، الباحة، الرياض، القصيم والشرقية. عسير، جازان، المدينة المنورة، حائل، الحدود الشمالية والجوف تسبق بنشاط في الرياح السطحية كذلك على منطقة تبوك حيث لا يستبعد تساقط الثلوج على مرتفعاتها (علقان، جبل اللوز، الزيته).

الكويت:

وفي دولة الكويت أشارت التوقعات إلى أن الطقس سيكون مائل للبروده وغائم والرياح شمالية شرقية تتحول الى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 50 كم/ساعة مع فرصة لأمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا.

وفى المساء مائل للبروده و غائم جزئيا إلى غائم والرياح جنوبية شرقية تتحول الى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات 12 - 45 كم/ساعة مع أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا و فرصة لتكون الضباب.

الإمارات:

فيما توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية فى الإمارات أن يكون الطقس اليوم الأحد غائما جزئياً إلى غائم أحياناً، مع تكون السحب الركامية يصاحبها سقوط أمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية والشرقية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً مع السحب مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية.

و اوضح المركز -في بيانه اليومي- أن حركة الرياح جنوبية شرقية - جنوبية غربية / 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س.

و يكون الموج في الخليج العربي مضطربا وسيحدث المد الأول عند الساعة **:** والمد الثاني عند الساعة 02:16 و الجزر الأول عند الساعة 19:27 والجزر الثاني عند الساعة 06:21.

و في بحر عمان يكون الموج مضطربا و يحدث المد الأول عند الساعة 08:12 والمد الثاني عند الساعة 22:16 و الجزر الأول عند الساعة 15:09 والجزر الثاني عند الساعة 04:00.

طقس غير مُستقر وامطار رعدية غزيرة على قطر والبحرين

يُتوقع بمشيئة الله ان يكون الطقس في قطر والبحرين دافئاً بشكل مؤقت نهار الاحد، وتكون درجات الحرارة في في مُستويات عشرينية، كما وتنخفض درجات الحرارة إعتباراً من الاثنين ويكون الطقس مائلاً للبرودة نهاراً، وبارداً نسبياً في ساعات الليل في كلا الدولتين مع ارتفاع على نسب الرطوبة السطحية هبوب رياح جنوبية الاحد، تتحول إلى شمالية مُعتدلة لنشطة السرعة وتصحب بهبات قوية بعد منتصف الاسبوع، تكون مُثيرة للأتربة والغُبار واضطراب امواج البحر.

وتظهر السُحب على ارتفاعات مختلفة، مع حدوث اشتداد في حدة الاحوال الجوية غير المستقرة ليل الاحد وتهطل امطار غزيرة مصحوبة بالعواصف الرعدية مع تنبيهات جدية من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه، وتتراجع فرص الأمطار عن البحرين مع ساعات صباح الاحد المتاخرة، الا انها ستبقى متاحة على شكل زخات متفرقة على قطر بقية اليوم.

أهم الأخبار