بالصور.. أول زفاف ملكي في البرتغال منذ 25 عاماً

بالصور.. أول زفاف ملكي في البرتغال منذ 25 عاماً

للمرة الأولى منذ ربع قرن تشهد البرتغال زفافا ملكيا، بزواج إنفانتا ماريا فرانسيسكا دوقة كويمبرا، من المحامي دوارتي دي سوزا.

حضر حفل الزفاف الفخم الذي أقيم في دير وقصر مافرا آلاف الضيوف، أكثرهم من أفراد العائلة المالكة إلى جانب أجانب وشخصيات عامة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وفقًا لأنصار العائلة المالكة، كان من بين الحاضرين الأمراء سيباستيان ولويس من لوكسمبورغ والأميرة جونداكار من ليختنشتاين وصاحب السمو الملكي الأمير ليكا من ألبانيا.

وبدا الزوجان سعيدين للغاية في يومهما الكبير، حيث وقفت ماريا مع والدها الذي بدا عليه التأثر بشكل واضح.

وخلال احتفالات الزفاف استمرت طوال عطلة نهاية الأسبوع، حيث ارتدت ماريا زي مينهو - الملابس البرتغالية التقليدية - في الاحتفالات مع عائلتها.

وأعلنت إنفانتا ماريا فرانسيسكا هي الابنة الوحيدة لدوق ودوقة براغانزا، البالغة من العمر 26 عاماً، خطبتها العام الماضي من المحامي دوارتي دي سوزا أروجو مارتينز، 31 عاما.

وفي حديثه إلى شبكة سي إن إن البرتغالية، قال دوارتي إنه ينوي البقاء خلف الكواليس، وسيترك لزوجته المشاركة في الاحتفالات العامة، مشيرا إلى أنهما سينتقلان إلى لندن قريباً.

أسرة براغانزا هي السلالة الأخيرة التي حكمت البرتغال (1640-1910) وهي فرع من أسرة أفيز التي تعتبر فرع من أسرة بورغندي الكابيتيون.

تنقسم هذه الأسرة إلى قسمين حكمت الأولى البرتغال منذ نهاية حكم الأسرة الفيليبنية هابسبورغ للبرتغال حتى عام 1853 والثانية منذ 1853 حتى انهيار نظام الملكي في البرتغال عام 1910 وقيام الجمهورية.

وفي عام 1860 بدأ القسم الثاني من الأسرة يأخد اسم جديد بعد مصاهرته أسرة ألمانية ساكسونية عريقة وهي بيت ساكس كوبرغ وغوتا وأصبح اسمها بيت براغانزا-ساكس كوبرغ وغوتا حيث تزوج الأمير فرناندو تزوج من ملكة البرتغال وأرملة أوغست، دوق ليوتشتينيرغ ماريا الثانية بعد سنة من وفاة زوجها الأول حفيد الإمبراطورة الفرنسية جوزفين وحفيد لنابليون الأول بالتبني، الذي توفي بعد ثلاثة شهور من زواجهما بدون إنجاب.

وبعد أن تزوج فرناندو من ماريا لم يسمى ملكاً حتى أنجبا طفلهما الأول بيدرو عام 1837 وأصبح أول حكام الأسرة الجديدة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار