الإمارات وبريطانيا تبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة

الإمارات وبريطانيا تبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة
الإمارات
وكالات

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال لقائه في لندن، وزير الخارجية وشئون الكومنولث والتنمية في المملكة المتحدة وإيرلندا الشمالية جيمس كليفرلي، مستجدات الأوضاع في المنطقة والتصعيد الجاري على الصعيد الإسرائيلي الفلسطيني.

حيث أكد الجانبان، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية وام، أهمية التنسيق بين كافة الأطراف الدولية الفاعلة من أجل احتواء الأزمة الراهنة عبر كافة الوسائل والحلول الممكنة، وكذلك التصدي لجميع الأعمال الاستفزازية التي تستهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتهديد شعوبها.

وأكد لشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أن مسارات التعاون الثنائي الإماراتي البريطاني تشهد نموًا مستمرًا، وذلك انطلاقًا من الشراكة من أجل المستقبل التي تجمع بين البلدين وتهدف إلى تحقيق الازدهار المستدام لشعبيهما.

كما تطرقت المحادثات إلى مستجدات الأوضاع على الحدود بين جمهورية صربيا وجمهورية كوسوفو وسبل خفض التصعيد بين الجانبين وأهمية الالتزام بالحوار تحت رعاية الاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الصدد، أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات لكافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في منطقة غرب البلقان.

أهم الأخبار