مصر: 23 مليار جنيه استثمارات 37 مشروعاً تعليمياً في سيناء خلال 9 سنوات

مصر: 23 مليار جنيه استثمارات 37 مشروعاً تعليمياً في سيناء خلال 9 سنوات
دينا مصطفى

قال الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة نفذت أكثر من 37 مشروعاً في مجال التعليم العالي في سيناء خلال الـ9 سنوات الماضية، باستثمارات 23 مليار جنيه.

وأوضح أن جهود تنمية سيناء تؤكد وضعها في مقدمة خريطة التنمية الشاملة والمُستدامة وفقًا لرؤية مصر2030، إذ إن فرع جامعة السويس بجنوب سيناء أحد أهم ثمار المشروعات القومية والتنموية، والتى تعمل على إمداد المجتمع بكوادر متخصصة وخبرات مؤهلة قادرة على الإبداع والقيادة، وإجراء أبحاث تطبيقية متميزة للتنمية المجتمعية المستدامة.

وأشار إلى أن جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية إحدى الجامعات الجديدة التي تؤهل الخريجين لسوق العمل من خلال التخصصات المتميزة التي تتيحها، فضلاً عن تدريب الطلاب بالمصانع والشركات، وعقد الشراكات مع الجهات الدولية.

ومن جانبه، أشار الدكتور مدحت عوض رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية إلى أنه تم إنشاء جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية بتكلفة بلغت 645.7 مليون جنيه، على مساحة 70.140 ألف متر مربع، موضحًا أن الجامعة تضم برامج جديدة، تخدم الصناعة بالمنطقة الجغرافية "شرق بورسعيد وشمال سيناء".

وقال عوض، إن الدراسة بالجامعة بدأت أكتوبر الماضي بكلية الصناعة والطاقة، وكلية السياحة والفندقة، وتتكون الجامعة من 9 مبانٍ، وملعبين، وبها 20 قاعة ومعملاً، ومبنى مدرجات (4 مدرجات سعة الواحد 420 كرسياً) ومبنى إدارة (35 مكتبًاً إدارياً) ومسجد، ومسرح (سعة 300 كرسي) وكافتيريا (سعة 200 طالب) و3 مبانٍ سكنية.

أهم الأخبار