تكريم الدكتورة رندة حمادة بجائزة الكويت لمكافحة السرطان

تكريم الدكتورة رندة حمادة بجائزة الكويت لمكافحة السرطان

تسلمت الدكتورة رندة ربحي حمادة جائزة الكويت لمكافحة السرطان، وذلك على هامش أعمال الدورة السبعين للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، المنعقدة في القاهرة تحت شعار (معًا لمستقبل أفضل صحة في إقليم شرق المتوسط).

ويأتي تكريم الدكتورة رندة حمادة تقديرًا لإسهاماتها المهمة في مجال مكافحة السرطان، فهي حاصلة على درجة الدكتوراة في طب المجتمع من جامعة أكسفورد، ودرجة البكالوريوس في الصحة البيئية ودرجة الماجستير في علم الأوبئة من الجامعة الأمريكية في بيروت. كما تشغل منذ عام 1991 منصب أستاذ طب المجتمع واستشارية في كلية الطب والعلوم الطبية في جامعة الخليج العربي بمملكة البحرين. ولها دور كبير في إدخال قضايا الصحة العامة في مناهج كلية الطب، وكذلك في وضع وتنفيذ برامج للدراسات العليا في مجال الصحة، كما تعد من مؤسسي جمعية مكافحة التدخين في مملكة البحرين، وأنجزت العديد من الدراسات وبلغ إنتاجها العلمي 195 بحثاً، واستشهد بها أكثر من 106561 مرة حتى الآن، ليصل بذلك تقييم إنتاجها العلمي وأثره على مؤشر إتش إنديكس العلمي إلى 57. كما عملت كخبيرة ومستشارة واستشارية ومسؤولة تنسيق في العديد من المنظمات منها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة البحرينية وبعض المؤسسات الاكاديمية، وقد صنفتها جامعة ستانفورد ضمن أفضل 2% من العلماء في العالم في عامي 2021 و2022، وحصلت أيضاً في عام 2021 على لقب أفضل عالمة في جامعة الخليج العربي، ولقب أفضل عالمة في مملكة البحرين في العام نفسه وفقاً لمؤشر ألبير دوجر العلمي.

وبهذه المناسبة أكدت سعادة الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن وزيرة الصحة أن حصول الدكتورة رندة حمادة على هذه الجائزة هو انجاز مشرف يضاف إلى سلسلة انجازات الكوادر الوطنية الصحية، معربة عن اعتزاز وزارة الصحة بكافة الكوادر الوطنية العاملة في القطاع الصحي وتقديرها لإسهاماتهم المتواصلة لتعزيز القطاع الصحي واستدامته، خدمةً للوطن والمواطن.

وعبرت وزيرة الصحة عن خالص تهانيها للدكتورة رندة حمادة بهذه المناسبة، متمنيةً لها المزيد من التوفيق والنجاح.

من جانبها، تقدمت الدكتورة رندة حمادة بجزيل الشكر والتقدير لوزارة الصحة وللجنة الجوائز على التشجيع والمتابعة في مجال الأبحاث ودعم الدراسات والبحوث الطبية وقد قررت اللجنة الإقليمية في دورتها التاسعة والستين التي انعقدت في أكتوبر 2022، بناءً على توصية لجنة المؤسسة أن تمنح الجائزة إلى الدكتورة رندة ربحي حمادة في مجال مكافحة السرطان، والدكتور عارف عبد الله النورياني من دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الأمراض القلبية الوعائية، والدكتور أفشين أوستوار من جمهورية إيران الإسلامية في مجال السكري حيث قدمت الجائزة إلى الفائزين بها في الدورة السبعين للجنة الإقليمية هذا العام وتأسست مؤسسة جائزة دولة الكويت لمكافحة السرطان والأمراض القلبية والوعائية والسكري في إقليم شرق المتوسط في عام 2003

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم

أهم الأخبار