تحركات الأسواق العالمية.. أسعار النفط تتراجع مع انحسار المخاوف من تعطل الإمدادات

تحركات الأسواق العالمية.. أسعار النفط تتراجع مع انحسار المخاوف من تعطل الإمدادات
أسعار النفط العالمية. (أرشيفية)

كشفت تقارير اقصادية، أن أسعار النفط تراجعت قليلا عند التسوية اليوم الثلاثاء مقلصة بعض خسائرها في وقت سابق من الجلسة مع انحسار المخاوف المرتبطة بتعطل الإمدادات بسبب حرب إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، لكن لا يزال المستثمرين في حالة ترقب.

وانخفض خام برنت 50 سنتا بما يعادل 0.57 بالمئة إلى 87.65 دولار للبرميل عند التسوية، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 41 سنتا إلى 85.97 دولار للبرميل، وانخفض الخامان في وقت سابق من الجلسة بما يزيد على دولار.

وكان الخامان القياسيان ربحا أكثر من 3.50 دولار أمس الاثنين بفعل المخاوف من أن يمتد الصراع إلى خارج حدود قطاع غزة.

ورغم أن إسرائيل تنتج كميات قليلة للغاية من النفط الخام، فإن الأسواق تشعر بالقلق من أنه إذا تصاعد الصراع فإنه قد يضر بإمدادات الشرق الأوسط ويفاقم العجز المتوقع لبقية العام.

وقال جون كيلدوف الشريك في أجين كابيتال “لم تتأثر إمدادات النفط المباشرة بالصراع حتى الآن، لذا فإن الوضع هو الانتظار والترقب”.

وأشار مسؤولون أمريكيون بأصابع الاتهام إلى إيران باعتبارها متورطة في هجوم حماس على إسرائيل، لكن لم تظهر بعد أدلة موثوقة على دور الجمهورية الإسلامية.

وقال فيفيك دار محلل شؤون الطاقة لدى سي.بي.إيه إن الكشف عن أدلة على تورط إيران من شأنه أن يدفع الأسعار إلى الارتفاع.

وفي إشارة أكثر إيجابية فيما يتعلق بالإمدادات، أحرزت فنزويلا والولايات المتحدة تقدما في محادثات يمكن أن تفضي إلى تخفيف العقوبات على كاراكاس من خلال السماح لشركة نفط أجنبية إضافية واحدة على الأقل بالحصول على النفط الخام الفنزويلي في ظل بعض الشروط.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار