بالصور.. إندلاع حريق ضخم في مطار لوتون البريطاني

بالصور.. إندلاع حريق ضخم في مطار لوتون البريطاني

كشفت وسائل إعلام عن اندلع حريق ضخم في أحد مباني مواقف السيارات في مطار لوتون بالعاصمة لندن، مساء أمس الثلاثاء، ما أسفر عن عدد من الإصابات وتعليق الرحلات الجوية.

وذكرت صحيفة independent أن رجال الإطفاء ومسؤولا في شركة طيران كانوا من بين 5 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفى بعد إصابات لحقت بهم، بينما واصلت خدمات الطوارئ مكافحة الحريق الذي اندلع قبل الساعة التاسعة مساءً بقليل.

وقالت خدمة الإطفاء والإنقاذ في بيدفوردشير إن موقف السيارات الذي تم بناؤه حديثًا في المبنى رقم 2 بالمطار انهار جزئيًا، ولم يُعرف ما إذا كان أي ركاب قد حوصروا على المدرج أو داخل المطار أو في موقف سيارات المبنى رقم 2.

وأوضحت خدمة الإطفاء البريطانية أنها تم استدعاؤها إلى مكان الحادث قبل الساعة التاسعة مساءً بقليل، وكانت أكثر من 10 سيارات إطفاء في مكان الحادث، مضيفة أن 80% من أحد الطوابق الثالثة في موقف السيارات تأثر بالحريق.

وقال المطار، في بيان على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إنه تم تعليق جميع خدمات الطيران حتى الساعة الثالثة بعد ظهر يوم الأربعاء، مضيفا: "ننصح الركاب بعدم السفر إلى المطار في هذا الوقت لأن الوصول إليه لا يزال مقيدا بشدة".

وربما كان هناك ما يصل إلى 1200 مركبة في موقف السيارات وقت الحريق ولحقت بها أضرار كبيرة، وفقًا لخدمات الإطفاء.

عادةً ما تغادر الموجة الأولى من الرحلات الجوية من مطار لوتون إلى وجهات عبر المملكة المتحدة وإيرلندا وأوروبا القارية.

ولدى أكبر ثلاث شركات طيران اقتصادية في أوروبا (إيزي جيت، ورايان إير، وويز إير) عمليات كبيرة في مطار لوتون، الذي يعد واحدًا من أكثر المطارات الخمسة ازدحامًا في المملكة المتحدة.

لكن لم تصل أو تغادر أي رحلات جوية منذ حوالي الساعة 9 مساءً ليلة الثلاثاء بعد اندلاع حريق شديد في موقف للسيارات على بعد 200 متر فقط من صالة الركاب وبجوار طريق الوصول الرئيسي.

ورغم أن فرق الإطفاء أخمدت الحريق أثناء الليل، فإنها تواصل العمل الآن لتصريف المياه المستخدمة في إخماد النيران، فيما باتت منطقة المحطة مغلقة تمامًا أمام حركة المرور، وتم تعليق خدمة النقل المكوكية Dart من محطة سكة حديد Luton Airport Parkway القريبة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار