تحركات الأسواق العالمية.. الذهب يواصل صموده أمام الدولار

تحركات الأسواق العالمية.. الذهب يواصل صموده أمام الدولار
الذهب الدولار

كشفت تقارير اقتصادية، أن أسعار الذهب ارتفعت اليوم الأربعاء 11 أكتوبر 2023 بالقرب من أعلى مستوى له في أكثر من أسبوع جراء انخفاض قيمة الدولار.

أشار العديد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي إلى أن الارتفاع الأخير في عوائد سندات الخزانة قد يجعل زيادة أسعار الفائدة غير واردة.

وتترقب الأسواق صدور محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي خلال شهر سبتمبر، والمقرر نشره اليوم الأربعاء، قبل بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، والمقرر صدورها الخميس.

ترتفع العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.05% إلى 1876 دولار للأوقية، فيما تصعد العقود الفورية للذهب بنسبة 0.12% إلى 1862 دولار للأوقية.

ارتفع سعر الذهب عند تسوية تعاملات، أمس الثلاثاء، مع زيادة الطلب على أصول الملاذ الآمن بعد تصاعد التوترات في الشرق الأوسط، وتقييم الأسواق تصريحات من صناع السياسة بالفيدرالي أشارت لاحتمالات تثبيت أسعار الفائدة.

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له في أسبوعين تقريبًا مقابل سلة من العملات، يتراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.08% إلى 105.477 نقطة.

متتبعًا انخفاضًا في عوائد سندات الخزانة الأمريكية التي تراجعت عن أعلى مستوياتها في عام 2007 الأسبوع الماضي.

قال كيلفن وونغ، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أواندا: «الجدل الواضح بين مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي هو إلى متى سيتم الحفاظ على هذا المستوى النهائي لسعر الفائدة الفيدرالي قبل بدء أول خفض لسعر الفائدة».

ارتفعت الفضة الفورية بنسبة 0.2٪ إلى 21.85 دولارًا للأونصة، وارتفع البلاتين بنسبة 0.6٪ إلى 885.93 دولارًا، وزاد البلاديوم بنسبة 0.5٪ إلى 1175.13 دولارًا.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار