غدا.. كاف يجري قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار

غدا.. كاف يجري قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023 في كوت ديفوار
وكالات

يجري الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، غدا الخميس، قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقرر إقامتها في كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير وحتى 11 فبراير لعام 2024.

حيث يشارك منتخب مصر في منافسات البطولة القارية في نسختها رقم 34، وهو يحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج باللقب برصيد 7 ألقاب.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس الأمم الإفريقية بمشاركة 24 منتخبا، يتم تقسيمها إلى ست مجموعات، على أن تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، ويتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث، إلى دور الـ 16.

وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعلن في وقت سابق، تصنيفات المنتخبات المشاركة في المسابقة، حيث يتواجد منتخب مصر في التصنيف الأول إلى جانب منتخبات "كوت ديفوار والسنغال والمغرب والجزائر وتونس".

ويضم التصنيف الثاني منتخبات "نيجيريا والكاميرون وغانا ومالي وبوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية"، فيما يتواجد في التصنيف الثالث منتخبات "جنوب إفريقيا وكاب فيردي وغينيا وزامبيا وغينيا الإستوائية وموريتانيا"، ويضم التصنيف الرابع منتخبات "تنزانيا وغينيا بيساو وناميبيا وأنجولا وجامبيا وموزمبيق".

أهم الأخبار