تحركات الأسواق العالمية.. الذهب يرتفع عالميًا لقرب مستوى الـ1900 دولار

تحركات الأسواق العالمية.. الذهب يرتفع عالميًا لقرب مستوى الـ1900 دولار
أسعار الذهب في السعودية (الإنترنت)

كشفت تقارير اقتصادية، أن أسعار الذهب سجلت أعلى مستوياتها في أسبوعين وتقترب من تجاوز مستوى الـ 1900 دولار للأوقية، اليوم الخميس بالتزامن مع تعثر الدولار.

وعائدات سندات الخزانة وذلك قبل تقرير التضخم الأمريكي المنتظر بفارغ الصبر والذي قد يلقي بعض الضوء على توجهات مجلس الاحتياطي الفيدرالي القادمة بشأن أسعار الفائدة.

وقال بريان لان، العضو المنتدب في شركة جولد سيلفر سينترال: «لقد وصلنا تقريبًا إلى نهاية رفع أسعار الفائدة، ومن المحتمل أن يكون هناك رفع أخير بـ 25 نقطة أساس، وهو ما لن يكون له تأثير كبير على السوق لأن هذا متوقع إلى حد كبير».

وأضاف لان: "لكن هناك شيء واحد مؤكد هو أن الناس يتوقعون استمرار ارتفاع أسعار الفائدة.. .وهذا ما سيحد من ارتفاع سعر المعادن الثمينة (على نطاق واسع)".

ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.4% إلى 1895 دولار للأوقية، فيما صعدت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.41% إلى 1882 دولار للأوقية، وعلى الجانب الآخر، تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.22% إلى 105.337 نقطة.

تحولت أسعار الذهب للارتفاع عند تسوية تعاملات، أمس الأربعاء، مع تراجع عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات لتلامس أدنى مستوياتها خلال أسبوعين، وسط تقييم المستثمرين لبيانات اقتصادية من الولايات المتحدة لاستشراف مسار السياسة النقدية.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.65% أو ما يعادل 12 دولارًا لتصل إلى 1887.3 دولار للأوقية، وهي أعلى تسوية منذ 27 سبتمبر الماضي.

ارتفعت الفضة الفورية بنسبة 0.4٪ إلى 22.15 دولارًا للأونصة، وارتفع البلاتين بنسبة 0.8٪ إلى 891.84 دولارًا، وارتفع البلاديوم بنسبة 0.7٪ إلى 1175.29 دولارًا.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار