بعد انتهاء العطلة.. فيينا تستكمل المفاوضات النووية الايرانية

بعد انتهاء العطلة.. فيينا تستكمل المفاوضات النووية الايرانية

عقد المشاركون في المحادثات النووية اليوم الاثنين اجتماعا مجدداً في فيينا من أجل استكمال المفاوضات بشأن إحياء الاتفاق النووي الموقع مع إيران عام 2015، بعد استراحة لأيام بسبب عطلة عيد رأس السنة.

إلا أن تلك الجولة الثامنة التي انطلقت في نوفمبر الماضي وعلى الرغم من تصريحات إيرانية خجولة صدرت عن كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني، تشي بإيجابيتها، تزامنت مؤخرا داخل إيران مع دعوات لمحاسبة الدبلوماسي الرفيع.

فقد أطلق عضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان، النائب شهريار حيدري، دعوة لمساءلة كبير المفاوضين الإيرانيين.

وذلك للتأكد، كما قال حيدري، من صحة ما قاله السفير الروسي ميخائيل أوليانوف بشأن نجاح موسكو وبكين في تغيير مواقف طهران، لجهة تراجعها عن بعض مطالبها، وقبولها بانطلاق التفاوض من المسودة التي وضعت خلال الجولات السابقة التي انطلقت في أبريل من العام الماضي (2021).

وقال حيدري لموقع "انتخاب" المقرب من الحكومة السابقة: على حد علمنا أن الفريق المفاوض النووي يصر على المطالب الإيرانية ولا يوجد أي تعديل في مواقفه إلا في بعض القضايا التي يحصل اتفاق بين الجانبين (في المفاوضات) وهذا أمر طبيعي".

أهم الأخبار