الأخضر يرتفع.. سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023

الأخضر يرتفع.. سعر الدولار في لبنان اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023
الدولار

ينشر موقع خليجيون نيوز متوسط أسعار الدولار والعملات في لبنان خلال تعاملات اليوم الجمعة 13 أكتوبر 2023، حيث ارتفع سعر الأخضر مقابل الليرة اللبنانية مع استمرار مخاوف التوترات في المنطقة وجنوب لبنان.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

وارتفع سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم إلى 89400 ليرة للشراء و 89700 ليرة للبيع مقابل 89.000 ليرة للشراء و 89.500 ليرة للبيع

وسجل سعر الدولار اليوم في البنك المركزي اللبناني 15 ألف ليرة.

وتتزايد المخاوف الاقتصادية على خلفية توتر الأوضاع خلال الفترة الأخيرة ما دفع الدولار للارتفاع، وعززت الأحداث الأمنية التي تحدث في جنوب لبنان بالتزامن مع عملية طوفان الأقصى المخاوف لدي اللبنانيين، ودفعت البيانات التحذيرية الصادرة عن السفارات إلى التريث في زيارة لبنان إلى إلغاء العديد من الحجوزات بنسبة 30%.

ووفقا لتقارير لبنانية أنه بالرغم من استمرار المخاوف من تفاقم الأوضاع إلا أن برامج رحلات الطيران لم تختلف كثير عن السابق، وقال مصدر بالمطار إن عمليات الإلغاء طالت الحجوزات الفردية المرتبطة بمؤتمرات وتم إرجاء انعقادها بسبب الأحداث لكنها لم تطول حجوزات الرحلات.

وقال بيار الأشقر نقيب أًصحاب الفنادق في لبنان إن إلغاء الحجوزات يأتي نتيجة المخاوف من الأوضاع الأمنية، مؤكداً أن الحجوزات كانت مستمرة بعد انتهاء موسم الصيف، وكانت نسبتها مقبولة، إلا أنها بدأت في التراجع بنسبة محدودة.

وأضاف أن النسبة لا تتجاوز حاجز 30% من إجمالي الحجوزات وأغلبها من أوروبيين، خاصة مع إلغاء عقد مؤتمرات.

وعلى جانب الأحداث داخليا فأدي زيادة المخاوف من توتر الأوضاع إلى إقبال كثيف على شراء السلع الأساسية تخوفا ً من تطورات الأزمة، فيما أكدت مصادر قيادية وحكومية أن كافة السلع متوفرة ولا يوجد ما يستدعي تلك المخاوف، خاصة أن السلع المتوفرة تكفي الاحتياجات لمدة تصل إلى 3 أشهر.

وطمأن نقيب مستوردي المواد الغذائية في لبنان هاني بحصلي المواطنين، مؤكداً أن الإمدادات في المواد الغذائية لا يوجد به مشاكل، سواء على مستوي وصول السلع أو التسعير، مؤكداً برغم عدم الاستقرار والضغوط إلا أن الأمور تسير بشكلها الطبيعي والعمل طبيعي.

وأضاف أن هناك بضائع كثيرة في السوق ومن كافة الأصناف تكفي على الأقل لثلاثة أشهر مقبلة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار