بورصة الكويت: مبادرة يوم مديري الأصول المالية تساهم في تبادل الخبرات بين الشركات الاستثمارية الكويتية وبنك إتش إس بي سي

بورصة الكويت: مبادرة يوم مديري الأصول المالية تساهم في تبادل الخبرات بين الشركات الاستثمارية الكويتية وبنك إتش إس بي سي
بورصة الكويت
كونا

ثمنت رئيسة قطاع الأسواق في بورصة الكويت نورة العبد الكريم اليوم الجمعة تعاون البورصة مع البنك الاستثماري البريطاني (إتش إس بي سي) في تنظيم مبادرة (يوم مديري الأصول المالية) ومساهمتها في بناء جسور التعاون وتبادل الخبرات للاستفادة من التجارب بين هذا البنك الاستثماري العالمي والشركات الاستثمارية الكويتية.

وقالت العبد الكريم في بيان صحفي للبورصة اليوم السبت إن المبادرة التي عقدت في مقر البنك بدبي الأربعاء الماضي جمعت ممثلي ثماني شركات استثمار كويتية مرخصة مع قطاع خدمات الأسواق والأوراق المالية في (إتش إس بي سي) حيث تم عرض مقدم من عدد من كبار المديرين التنفيذين في البنك لكل الشركات الكويتية المشاركة لتسليط الضوء على آخر التطورات والمستجدات في أسواق المال بمنطقة الخليج والشرق الأوسط.

وأضافت أن العرض اشتمل على استراتيجية ورؤى البنك في التعامل مع تلك المستجدات والدور الذي يؤديه لتلبية احتياجات المستثمرين العالميين بالأسواق الخليجية إلى جانب عقد اجتماعات فردية بين البنك وممثلي الشركات الكويتية لإيجاد فرص التعاون وبحث سبل الاستفادة مما تقدمه الأطراف من خبرات وخدمات تصب في مصلحة المستثمرين.

وأوضحت أن البورصة تسعى إلى تعزيز الشراكات والتعاون لتلبية احتياجات المستثمرين في سوق المال الكويتي مشيرة إلى المبادرة آنفة الذكر التي تهدف إلى تمكين الشركات الاستثمارية الكويتية من تبادل المعرفة والخبرات والاستفادة مما تقدمه البنوك الاستثمارية العالمية الرائدة من منتجات وخدمات لافتة إلى سعي البورصة الدائم إلى تعزيز فرص التعاون المشترك بما يسهم في جهود تطوير سوق المال الكويتي.

يذكر أن تنظيم مثل هذه المبادرات يشكل جزءا من جهود بورصة الكويت لإحداث تأثير هادف على منظومة سوق المال وفقا لاستراتيجيتها للاستدامة المؤسسية إذ أطلقت البورصة العديد من المبادرات بالشراكة مع أكبر البنوك الاستثمارية العالمية للمساهمة في مساعي تطوير السوق وتسليط الضوء على ما يقدمه من فرص للمجتمع الاستثماري الدولي.

وأسست شركة بورصة الكويت للأوراق المالية في أبريل عام 2014 وتتولى مسؤولية إدارة عمليات سوق الأوراق المالية في الكويت ومنذ عام 2016 تساهم البورصة في الدفع قدما بمسيرة التواصل والنمو والابتكار في سوق الأوراق المالية علاوة على تقديم الدعم لهيئة أسواق المال والجهات المصدرة والمستثمرين وكل الأطراف المعنية الأخرى.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار