بعد طقس معتدل.. بريطانيا تنتظر موجة فيضانات وانقطاع الكهرباء وتوقف النقل

بعد طقس معتدل.. بريطانيا تنتظر موجة فيضانات وانقطاع الكهرباء وتوقف النقل

أكدت صحيفة "الجارديان" البريطانية، ان المملكة المتحدة بعد تسجيلها أحر ليلة رأس السنة، أصدر مكتب الأرصاد الجوية تحذيرًا من العواصف الشديدة في أجزاء من جنوب إنجلترا وويلز.

وقال خبراء الأرصاد إن العواصف الرعدية سريعة الحركة يمكن أن تؤدي إلى فيضانات مفاجئة وصواعق وتعطيل لشبكات الكهرباء ومن الممكن إغلاق الطرق وانقطاع التيار الكهربائي وإلحاق أضرار بالأشجار والمباني.

واكدت الصحيفة ان تحذير الطقس الأصفر في مكتب الأرصاد الجوية من العواصف الرعدية سيظل ساريًا حتى يوم الأحد الساعة 6 مساءً.

ونص النحذير على: "مجموعة من الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية ستتحرك بسرعة باتجاه الشرق اليوم، مما يعطي فترة من الأمطار الغزيرة وربما من 15 إلى 20 ملم من الأمطار في أماكن قليلة في غضون ساعة أو أقل".

وتابعت الارصاد في تحذيرها "قد تكون الامطار مصحوبة ببرق ورعد ورياح قوية، مع انخفاض خطير للغاية في درجة الحرارة حيث من المتوفع أن تشهد بعض الأماكن هبوبًا لريتح تصل سرعتها إلى 50 ميلاً في الساعة."

يغطي تحذير الطقس شرق إنجلترا ولندن والجنوب الشرقي وجنوب غرب إنجلترا وأجزاء من ويلز.

واشارت الصحيفة الى ان التحذير يأتي في أعقاب الطقس المعتدل غير المعتاد خلال عطلة نهاية الأسبوع في العام الجديد والذي كان بسبب تدفق الهواء شبه الاستوائي الدافئ من جزر الأزور، مما دفع درجات الحرارة إلى حوالي 16 درجة مئوية (60 فهرنهايت) في وقت من العام عادة ما تتجاوز درجة الحرارة فيه أكثر من 7 درجات مئوية.

وقال خبراء الأرصاد إن الطقس الدافئ لن يستمر إلى ما بعد الجزء الأول من الأسبوع المقبل، حيث صدرت تحذيرات من الرياح والثلوج في شمال اسكتلندا يومي الثلاثاء والأربعاء.

أهم الأخبار