الكويت تفوز برئاسة اللجنة الدائمة للإعلام الجديد في اتحاد الإذاعات العربية

الكويت تفوز برئاسة اللجنة الدائمة للإعلام الجديد في اتحاد الإذاعات العربية
وكالات

فازت دولة الكويت، ممثلة بسعد عزمي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد اليوم الاثنين، بمنصب رئيس اللجنة الدائمة للإعلام الجديد في اتحاد إذاعات الدول العربية. وتعتبر هذه الدورة للجنة الاجتماع الثاني في نطاق أنشطة المؤتمر المنعقد في تونس.

حيث حاز ممثل دولة الكويت وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الخدمات الإعلامية والاعلام الجديد سعد العازمي على تزكية أعضاء الهيئات العربية لمنصب رئيس اللجنة الداعمة للاعلام الجديد في اتحاد إذاعات الدول العربية مدة عامين ما يعكس التقدير العربي لدور الاعلام الكويتي الرائد في هذا المجال.

وأعرب سعد العازمي عن شكره لممثلي هيئات الدول العربية الأعضاء في الاتحاد على الثقة الكبيرة التي أولوها لدولة الكويت في رئاسة اللجنة والتي تختص بمواكبة الإعلام الحديث والإعلام الرقمي بأدواته وتقنياته ووسائله غير المسبوقة ما يشكل تحديا كبيرا على مختلف الأصعدة.

وثمن الدعم الذي لقيه من قبل وزير الإعلام ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية عبد الرحمن المطيري ووكيل وزارة الاعلام الدكتور ناصر محيسن.

وأوضح أن اللجنة ستستكمل ما تحقق من إنجازات خلال الدورة السابقة لا سيما ما يتعلق بتوصيات اجتماع ممثلي الهيئات الأعضاء للاعلام الجديد وتكثيف الدورات المتخصصة خاصة بمجالات محتوى الأخبار والصور ومقاطع الفيديو وحماية الملكية الفكرية وهو ما يحرص عليه الاتحاد من خلال تكثيف الدورات التدريبية في هذا المجال.

وأضاف العازمي ان المرحلة المقبلة ستشهد توسعا نوعيا في محتوى سلة الاعلام الجديد على الشبكة السحابية للاتحاد من خلال زيادة تبادل الأخبار المصورة عبر الهاتف الجوال والبرامج الخاصة بالإعلام الجديد وعدم اقتصارها على المجال الإخباري فقط لتشمل أيضا المناسبات الوطنية والجوانب الاجتماعية والثقافية والابداعية والرياضية والسياحية والبيئية وغيرها.

وأكد أهمية دعم اتحاد إذاعات الدول العربية لتبادل الخبرات والتجارب الحديثة في مجال الاعلام الرقمي ووسائط صناعة المحتوى والارتقاء بصحافة الموبايل واستغلال أدوات وبرمجيات ومنصات الاعلام الجديد في الإذاعة والتلفزيون وإعداد المحتوى التلفزيوني للنشر على منصات التواصل الاجتماعي. (النهاية) خ س ج / ض ح

أهم الأخبار