مصر.. النيابة تحقق مع المتهمين بفبركة صور بنت كفر الزيات بسنت خالد

مصر.. النيابة تحقق مع المتهمين بفبركة صور بنت كفر الزيات بسنت خالد
حسن محمد

هزت قضية انتحار الطالبة بسنت بنت كفر الزيات مصر باجمعها وتعاطف معها الكثير، ولكن لم يفيد ذلك شي بعد ان تخلصت "بسنت" من حياتها تاركه وراءها رسالة خطية تبكي القلب، أجهزة الأمن المصرية تحركت على الفور ونجحت في تحديد الجناه ومكان اختباء الشخصين المتهمين بابتزاز الفتاة بسنت خالد، بمقاطع فيديو وصور مزيفة، مما دفعها للانتحار، في واقعة أثارت غضب الرأي العام في مصر.

وأعلنت الأجهزة الأمنية أنه جاري عرض المتهمين على النيابة العامة، لاستكمال التحقيقات في القضية.

وفي الوقت نفسه، أوضحت أجهزة الأمن أنها لم تتلق بلاغا من والد الفتاة بشأن واقعة انتحارها، مشيرة إلى أن رجال الشرطة "تعاملوا مع ما تناولته وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي من تعرض الفتاة المُشار إليها للابتزاز، من قبل شخصين قاما باستخدام صور شخصية لها".

وتحركت أجهزة الأمن وفقا لذلك، حتى تمكنت من تحديد المكان الذي اختبأ فيه المتهمان.

وتداولت صورة لرسالة قيل إن بسنت كتبتها قبل انتحارها، موجهة الحديث لوالدتها، قائلة: "ماما يا ريت تفهميني أنا مش (لست) البنت دي، وإن دي صور متركبة والله العظيم وقسما بالله دي ما أنا (ليست أنا)".

وتابعت: "أنا يا ماما بنت صغيرة مستاهلش (لا أستحق) اللي بيحصلي ده، أنا جالي اكتئاب بجد، أنا يا ماما مش قادرة أنا بتخنق، تعبت بجد".

وتعليقا على الواقعة، قال مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، إن "اتهام الناس بالباطل، والاحتيال في نسبة الزور إليهم بالافتراء والبهتان، جريمة لا إنسانية خبيثة، قرنها الله -في النهي عنها- بعبادة الأصنام".

أهم الأخبار