من المطبخ الأوروبي إلى السعودي.. دليلك لاختيار المطعم المفضل في «الرياض»

من المطبخ الأوروبي إلى السعودي.. دليلك لاختيار المطعم المفضل في «الرياض»

تعد الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، من أهم الوجهات السياحية داخل المملكة، لما تضمه من مناطق ترفيهية ووجهات تسوق كبرى، والأكثر من كل ذلك تواجد بها أفخم المطاعم العالمية والشرقية.

خلال زيارتك للرياض ستجد جميع الاختيارات متاحة لك لتتناول طعام شهي، وتقوم بتجربة استثنائية بالتنقل بين المطبخ السعودي التقليدي ووجبات متنوعة أخرى من المطبخ الخليجي مع نكهات متفرقة من الأطباق اللذيذة العالمية والشرقية.

سواء كنت مقيمًا في مدينة الرياض أو في زيارة لبضعة أيام أو من أهالي السعودية وتبحث عن عطلة، ستجد حتمًا شيئًا يرضي ذوقك في قائمة «خليجيون» لافضل مطاعم الرياض للعوائل وفق تقييمات الزوار.

- المطبخ الآرميني: مطعم لوسيل

تعود تسمية المطعم الى الكلمة الأرمنية "لوسين" و التي تعني "القمر"، وهو المكان المناسب لاكتشاف المطبخ الأرمني الرائع كما يُعد من أبرز مطاعم الرياض في العليا.

يقدم لوسيل الكباب، التبولة، وبالطبع الأطباق الأصيلة مثل "سابوراك" و "مانتي" علاوة على ذلك، يتم تشغيل موسيقى في المطعم بواسطة آلات النفخ الخشبية الأرمنية التقليدية المعروفة باسم "دودوك".

2- المطبخ الأوروبي: مطعم the glob

في الجزء العلوي من برج الفيصلية، الذي يقع في كرة زجاجية، يتواجد مطعم ذا غلوب. يأخذ هذا المطعم طريقه إلى أفضل المطاعم في الرياض لعدة أسباب، ابرزها تقديمه لثلاث مطابخ مختلفة العربية والأوروبية والأسيوية، كما يوفر المطعم إطلالة رائعة على المدينة.

3- المطبخ الآسيوي: مطعم هوالان Hualan

يقدم مطعم هوالان متعة الاكل الاسيوي مع تشكيلة منوعة من الاطباق الصينية والاسيوية التي يغلب عليها الأسماك. يشتهر مطعم هوالات بأجوائه المميزة وتقديمه الاطباق بطريقة مبتكرة ومثالية مع تزيين الأطباق.

ستشعر وكأنك في جنوب شرق اسيا مع الاجواء الهادئة والجميلة مع تراس خارجي يطل على شارع العليا وفندق نارسيس. من بين الأطباق التي يقدمها مطعم هوالان نجد سمك السيباس المشوي على الفحم، سمك البلاك كود، سمك البومفريت اضافة الى اطاق لحم بقري وسلطات متنوعة.

4- المطبخ الهندي: مطعم زافران الهندي Zafran Indian Bistro

يقدم مطعم زافران الأكل الهندي التقليدي بطريقة رائعة حيث يتميز بديكوره الجميل و خدمته الراقية. يضم المطعم 3 فروع في مدينة الرياض هي فرع المصيف، فرع حطين و فرع أم الحمام.

تذوق الكاري الهندي الذي يتوفر بأكثر من 10 أنواع مع شوربات وسلطات واطباق متنوعة من الكباب والمأكولات البحرية بأسعار مناسبة. يعتبر زافران أحد أفضل مطاعم الرياض لتناول الاكل الهندي.

5- برجر بوتيك Burger Boutique

تمتع بأشهى انواع البرجر مع مطعم برجر بوتيك الذي يقدم انواع متعددة من البرجر التي من بينها ديناميت فرايزر، برجر دجاج، برجر لحم، كلاسيك برجر و انواع أخرى.

يحتوي الموقع على قسم خاص بالعائلات و تعتبر الأسعار من متوسطة الى عالية حسب تقييمات الزوار، كما يُعد مطعم برجر بوتيك أحد أفضل مطاعم الرياض لتناول البرجر.

6 مطعم القرية النجدية Najd Village

هل تبحث عن التراث السعودي الممزوج بالحداثة؟ القرية النجدية هي المكان الذي ستجده فيه. يمكن لهذا المكان الكبير استضافة ما يصل إلى 1000 ضيف على وسائده الأصيلة المريحة.

يقدم مطعم القرية النجدية مجموعة متنوعة من المأكولات التقليدية، كما يقدم خيارات نباتية. جرب فطيرة سعودية تعرف باسم "المطازيز" أو انغمس في طبق لحم الضأن المقلقل.

يتميز هذا المطعم بزخارف مستوحاة من المتاحف و التي تخلق شعوراً جميلاً في المكان. يُعد مطعم القرية النجدية بالتأكيد واحدًا من أفضل المطاعم في الرياض!

أهم الأخبار