المجلس الأوروبي: لا نؤيد فكرة تهجير الفلسطينيين

المجلس الأوروبي: لا نؤيد فكرة تهجير الفلسطينيين
وكالات

قال رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، "لا نؤيد فكرة تهجير الفلسطينيي، ونحن على يقين أن الاتحاد الأوروبي متفهم جيد لهذه الأسباب، بالنسبة لمصر والرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأضاف ميشال - خلال لقاء مع برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية (أون) - أنه لابد من احتواء هذا الصراع وإنهاء دائرة العنف لخطورته الشديدة على شعوب المنطقة، "ونحن مستمرون في العمل على هذه المسائل".

وشدد على أن الحصار الشامل لا يتسق مع القانون الدولي، ولا يمكن قبوله من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن الأمر الشديد الأهمية هو العمل على تطبيق حل الدولتين، ولطالما الاتحاد الأوروبي كان مؤيدا لحل إقامة الدولتين.

وأوضح أن النقطة الأهم في قمة القاهرة للسلام هو إن كلا منا استماع إلى الآخر ومن زوايا ووجهات نظر مختلفة، وقال: كان هناك إجماع على بذل المزيد من الجهود لمضاعفة المساعدات الإنسانية للفلسطينيين، وهناك تعاون وثيق مع مصر والأمم المتحدة من أجل حل الصعوبات ووصول المساعدات إلى غزة.

وعن دور الاتحاد الأوروبي خلال المرحلة القادمة تجاه غزة، قال إن هناك معايير مهمة بالنسبة لنا وتمت مناقشتها مع الدول العديد من زعماء المنطقة، وهي ضرورة تجنب الصراع الإقليمي وعدم تصاعده وإنهاء دائرة العنف وتقديم المساعدات الإنسانية.

ووجه رئيس المجلس الأوروبي الشكر للرئيس السيسي على تنظيم قمة القاهرة للسلام.

أهم الأخبار