قبل زيارة مصر.. كيف يمكنك الاستمتاع بإجازاتك في أرض الكنانة

قبل زيارة مصر.. كيف يمكنك الاستمتاع بإجازاتك في أرض الكنانة
حسن محمد

يقصد السياح من جميع أنحاء العالم مصر، لما تتمتع به من مزارات سياحية أثرية، وعبق من الزمن القديم، ولكن بعد القدوم إلى أرض الكنانة، فيجد الزائرون أنفسهم وقعوا في عشق مصر لما تتمتع بع من طبيعة خلابة إلى جانب تاريخها العريق.

وتضم مصر العديد من المدن الساحية الجذابة مثل شرم الشيخ، الغردقة، القاهرة، دهب، الاسكندرية، الاقصر، الجيزة، واحة سيوة، أسوان، وايضا تحتوي علي معبد ادفو، معبد كوم أومبو، والكثير من الأماكن العظيمة، بها الشواطيء السياحية وايضا بها التراث الفراعنة والاهرامات وابو الهول تراث مصر العظيم، يلتقطون الصور التذكارية بشكل جميل، يعودون في كامل سعادتهم لبلادهم.

تكلفة السياحة في مصر 2022 للفردين:

تكون تكلفة الرحلة السياحية لفردين حوالي 645 دولار أمريكي تحتوي الرحلة علي كافة الأمتعة دون تلك التكلفة مثل الغداء والتنقلات وغيرها من الزيارات للأماكن السياسية شامله تذاكر السفر.

>

الجيزة

بها ٧ الاف سنه حضارة يوجد بها الأهرامات حيث تواجد السياح بداخلها من مختلف بلدان العالم، بها تراث عظيم، يركب السياح الخيل والجمال، يلتقطون العديد من الصور بجوار الاهرامات، يأخذون الهدايا التذكارية الجميلة، لذلك تعد الاهرامات من أعظم الأماكن السياحية داخل مصر.

الاسكندرية

تعتبر مدينة الإسكندرية الأكثر جذبا للفرح والبهجة، وخصوصا في فصل الشتاء يطلق علي شوارعها باريس حيث تمتلي بالجليد الأبيض وسرعان مايتحسن الطقس وتشرق الشمس، يوجد بها مكتبة الإسكندرية، مليء بالثقافة، أسسها الاسكندر المقدوني و حكمتها الملكة كليوباترا منذ عصور القديمة وعلي مر الزمان.

يطلق علي مدينة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط، وبها منارة فاروس الضخمة، وتعد واحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

الغردقة

تأتي بعد ذلك مدينة الغردقة هي تعتبر من أشهر المنتجعات في مصر، للسياحة، وتتمتع بالبحر الجذاب المليء بالشعاب المرجانية، حيث يعد البحر الأحمر من أعظم البحار الجذابة سياحيا داخل مصر وخارجها، تتمتع بطقس شتوي رائع، وبها الرمال الرملية البيضاء والسماء الزرقاء الصافية.

نرشح لك: كيف يمكنك حضور وحجز ندوات وحفلات ثقافية وترفيهية في مصر

    شرم الشيخ

    تعد مدينة شرم الشيخ من المدن الأكثر سياحا داخل مصر الحبيبة، وبها شبه جزيرة سيناء، والغوص بها يكون بشكل رائع لذلك يأتي الجميع من مختلف البلدان للتمتع بالسياحة الغوص تحت الماء ومشاهده أعماق البحار.

    كما يوجد بها منطقة رأس محمد في الجنوب وهي من ميزة مدينة "شرم" كأفضل المدن السياحة داخل مصر، يشعر فيها السياح بالأمان الشديد لم تعرف بالغوص فقط ولكن هناك العديد من الرحلات والأنشطة التي يقوم بها منظم الرحلة كالتجوال في مختلف المدينة بشكل ممتع.

    الأقصر

    تعد مدينة الأقصر من أعظم المدن السياحية في مصر، بها الاثار الفرعوينة، تمتلك المعابد الضخمة والمقابر الفرعونية.

    يوجد بها معابد كثيرة ومعبد الأقصر وأسوان لديها نهر النيل العظيم، ويوجد بها العديد من الأنشطة والطقس التي يقوم بها السياح عند تواجدهم بداخل الاقصر.

    اسوان

    تنتشر أسوان على طول ضفاف النيل، وهي مدينة مريحة وودية توفر فضاءً هادئًا إذا كنت قد وصلت للتو من الأقصر أو القاهرة المزدحمة.

    بمجرد دخول مصر القديمة إلى إفريقيا، تُعد المدينة قاعدة مثالية لاستكشاف المعابد والآثار في المناطق الجنوبية من صعيد مصر والثقافة النوبية المختلفة في المنطقة.

    أفضل طريقة لاكتشاف سحر أسوان هي القفز على متن فلوكه (المراكب الشراعية التقليدية) ومشاهدة المدينة من الطريق السريع المائي الذي جعل من أسوان في السابق موقعًا تجاريًا مهمًا.

    واحة سيوة

    ومن أكثر الواحات السياحية داخل مصر واحة سيوة، وتعد شريان الحياة، بها المياة العذبة حيث يصل معدلها 25000 نسمة تقريبا، يعتمد عليها أهالي وسط صحراء سيوة، يطلق عليها قطعة من الجنة علي ارض مصر الحبيبة، بها المياه الغذبة وشجر الزيتون الخضراء.

    أما بالنسبة لواحة الداخلة تعد من الصحراء المحيطة بها كنقطة خضراء تمتليء بها بالحياة، بها مباني معمارية من الطوب الطيني والممرات الضيقة التي تكشف عن الكنوز الجميلة، تجذب السياح بتلك الأشكال، وتعد أحد واحات مصر المتميزة.

    أهم الأخبار