مفاجأة.. أسعار الدولار في سوريا خلال تعاملات اليوم الأثنين 23 -10- 2023

مفاجأة.. أسعار الدولار في سوريا خلال تعاملات اليوم الأثنين 23 -10- 2023
وكالات

شهدت أسعار صرف الليرة السورية تراجعا مقابل الدولار، في عدد كبيرٍ من المدن، خلال تعاملات الإثنين 23 أكتوبر 2023 فيما بقي مستقراً بالبنك المركزي

حيث قال مصرف سوريا المركزي، إن الشمول المالي ظهر كهدف أساسي ومهم للعديد من دول العالم، وخاصة النامية.

وأضاف في دراسة حول “أثار الشمول المالي على تنمية رأس المال البشري في المنطقة العربية”، أنه دائماً ينظر إلى رأس المال البشري الذي يشمل القيمة الاقتصادية لمهارات الفرد ومعارفه وصحته، كمحفز للنمو الاقتصادي المستدام والشمولية الاجتماعية.

وأشار المركزي السوري، إلى أن التعريف الذي وضعه البنك الدولي للشمول المالي والذي يفسره بأنه الوصول للمنتجات والخدمات المالية المفيدة والميسورة التكلفة، والتي تلبي احتياجات الأفراد والشركات لجهة المعاملات والمدفوعات والمدخرات والائتمان والتأمين، ويتم تقديمها بطريقة معقولة ومستدامة.

سعر الدولار في نشرة الحوالات والصرافة

استقر سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية للحوالات والصرافة عند 11500 ليرة للدولار الواحد، داخل مصرف سوريا المركزي.

حافظ سعر صرف الليرة السورية أمام اليورو عند مستوى 11860.80 ليرة، في مصرف سوريا المركزي.

سعر الدولار في نشرة الصرف

ووفقًا لنشرة الصرف، فإن متوسط سعر الدولار أمام الليرة السورية في البنوك حقق 11500 ليرة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

بلغ سعر الدولار الأمريكي أمام الليرة السورية في السوق الموازية بدمشق نحو 13900 ليرة للشراء، و14000 ليرة للبيع، وكذلك في اللاذقية وطرطوس والرقة ومنبج ودير الزور.

ارتفع سعر الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية في السوق الموازية بحلب 100 ليرة، ليسجل 14000 ليرة للشراء، و14100 ليرة للبيع، وكذلك في حمص وحماة ودرعا والسويداء وإدلب وعفرين وإعزاز والباب والحسكة والقامشلي.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

وفقًا لتعاملات اليوم، فإن 100 دولار في مصرف سورية المركزي تسجل 1.150 مليون ليرة.

أهم الأخبار