شكري يشارك في اجتماع تنسيقي لوزراء الخارجية العرب بنيويورك حول قضية فلسطين

شكري يشارك في اجتماع تنسيقي لوزراء الخارجية العرب بنيويورك حول قضية فلسطين
وزير الخارجية سامح شكري
وكالات

شارك وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم (الثلاثاء)، في الاجتماع التنسيقي لوزراء الخارجية العرب في نيويورك، بحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

حيث قال السفير احمد ابو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، فى تدوينة عبر حسابه على منصة "أكس"، إن الاجتماع الوزاري يأتي قبيل بدء جلسة مجلس الأمن رفيعة المستوى المعنية بتطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، والتصعيد الإسرائيلي الفلسطيني.

ويقوم الوزير شكرى حاليا بزيارة إلى نيويورك، حيث سيشارك في الجلسة الوزارية لمجلس الأمن تحت بند تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، والتي دعت إليها البرازيل باعتبارها تتولى رئاسة مجلس الأمن الشهر الجاري.

ومن المقرر أن يُلقي وزير الخارجية بيان مصر أمام مجلس الأمن في جلسته المقرَّرة اليوم، حيث سيستعرض رؤية مصر وتقييمها للتصعيد العسكري الخطير الذي يشهده قطاع غزة، ومطالبتها بضرورة الوقف الفوري للإعتداءات الإسرائيلية ضد أبناء الشعب الفلسطيني، والجهود التي تقوم بها مصر من أجل وقف نزيف الدماء وتوفير الحماية للمدنيين في القطاع، وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل مستدام، فضلاً عن جهود مصر لاحتواء الصراع والتحذير من مخاطر امتداده إلى مناطق أخرى وخروجه عن السيطرة.

أهم الأخبار