مباحثات قطرية - كورية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

مباحثات قطرية - كورية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، والرئيس يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري صباح اليوم.

وفي بداية الجلسة، رحب الأمير بالرئيس الكوري والوفد المرافق له متمنيا لهم طيب الإقامة، متطلعا إلى أن تسهم هذه الزيارة في توطيد علاقات التعاون والشراكة بما يحقق مصالح البلدين، مؤكدا في هذا الصدد حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما مع اقتراب حلول الذكرى الخمسين على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتي يحتفل بها البلدان العام القادم، متمنيا للعلاقات القطرية الكورية مزيدا من التطور والنماء.

من جانبه، أعرب الرئيس الكوري عن شكره وتقديره لسمو الأمير على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا حرصه على تطوير علاقات التعاون بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب في مجالات متعددة، وتعزيز التعاون بين البلدين على المستويين الإقليمي والدولي.

جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون لا سيما في مجالات الطاقة والاستثمار والثقافة، بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أهم الأخبار