مهرجان برلين السينمائي يفجر مفاجأة: عرض فيلم "إرنست لوبيتش" المرمم في دورته الـ74

مهرجان برلين السينمائي يفجر مفاجأة: عرض فيلم "إرنست لوبيتش" المرمم في دورته الـ74

أعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي في دورته الـ74، التي ستُقام في العام المقبل، عن أحد أبرز أحداثه، وهو عرض الفيلم الكلاسيكي الصامت "إرنست لوبيتش" بعد ترميمه. يعد هذا الفيلم إحدى تحف السينما الكلاسيكية التي تم تجديدها بتقنية 4K.

من المقرر أن يتم عرض الفيلم في يوم 18 فبراير 2024 في "موطن للثقافة" برفقة فرقة من برلينر فيلهارمونيكر التي ستقدم مرافقة موسيقية حية تنسجم مع أحداث الفيلم.

وفي إطار تطوير مهارات المواهب الشابة في مجال صناعة السينما، تم تكليف نيكولا جويتز بإدارة هذا المشروع. تأتي هذه الخطوة ضمن مبادرة تنمية المواهب التي يشرف عليها مهرجان برلين السينمائي الدولي، وتهدف إلى تعزيز التفاعل والتعاون بين الشباب الموهوبين والمحترفين في عالم السينما.

نيكولا جويتز تمتلك خبرة طويلة في مجال السينما والأكاديمية، حيث شغلت مناصب مهمة في أكاديمية الفيلم الأوروبي، بما في ذلك إدارة جوائز الفيلم الأوروبي، وقادت العديد من مشاريع التواصل الأخرى في مجال السينما حتى عام 2020.

إلى جانب تدريبها الحالي كمدربة شخصية وتجارية، ستكون إضافة قيمة للفريق الجديد.

من جهتهما، عبّر مديرا مهرجان برلين السينمائي ماريت ريسنبيك وكارلو شاتريان عن سعادتهما بالتعاون مع نيكولا جويتز، وأشارا إلى أهمية تواصلها الوثيق مع الفعاليات السينمائية.

نيكولا جويتز عبّرت عن سعادتها بالمشاركة في مهرجان برلين السينمائي وفرصة التعاون مع فريق المهرجان، مشيرة إلى أهمية دورها في تطوير مشروع مواهب برلينالة وتعزيز التفاعل بين الفنانين والصناعيين في عالم السينما.

يُذكر أن المديرة السابقة للمشروع، كريستين تروستروم، ستظل في الفريق حتى 31 أكتوبر لضمان استمرارية التعاون والعلاقات الشراكة طويلة الأمد.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار