ارتفاع مخيف: العالم يقترب من فقدان فرصة احتواء درجة الحرارة

ارتفاع مخيف: العالم يقترب من فقدان فرصة احتواء درجة الحرارة

في دراسة جديدة صادمة، تم التحذير من أن هناك احتمالًا كبيرًا لفقدان فرصة وقف ارتفاع درجة الحرارة بمقدار 1.5 درجة مئوية فوق مستويات ما قبل الصناعة خلال ست سنوات فقط. هذا التحذير يأتي نتيجة لارتفاع ميزانية الكربون والانبعاثات.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، يرون العلماء أن البشرية لن تتمكن من إطلاق سوى نحو 250 جيجا طن إضافية من ثاني أكسيد الكربون قبل أن تزداد فرصة ارتفاع درجة حرارة الأرض بنسبة 50% فوق مستوى 1.5 درجة مئوية.

ووفقًا لتقديرات الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، فإن الإنسان ينبعث حاليًا حوالي 40 جيجا طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا. وبالمعدل الحالي، سيتم الوصول لهذا الحد بحلول عام 2029، مما ينذر بالمزيد من الاحتباس الحراري وآثاره المدمرة.

تجدر الإشارة إلى أن هذا التحذير يأتي في ظل استمرار تصاعد مستويات الانبعاثات وعدم اتخاذ تدابير فورية للتصدي لتغير المناخ، والتي تظهر أنها ستؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأرض بمقدار 3 درجات مئوية بحلول عام 2100 إذا لم يتم اتخاذ إجراءات جدية وفورية.

التحذيرات المتكررة تشدد على ضرورة التصدي لهذه الأزمة المناخية العالمية واتخاذ إجراءات فورية لتقليل الانبعاثات والحفاظ على صحة كوكب الأرض.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار