الكويت تؤكد موقفها الراسخ تجاه القضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع الكيان

الكويت تؤكد موقفها الراسخ تجاه القضية الفلسطينية ورفض التطبيع مع الكيان

في جلسة عاصفة بمجلس الأمة الكويتي أعاد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم العبد الله الصباح، اليوم الأربعاء، التأكيد على موقف الكويت الراسخ تجاه القضية الفلسطينية، وقال الصباح أن "الكويت قامت ولا تزال منذ أحداث غزة بحشد الدعم الإقليمي والدولي من أجل الوقف الفوري للعمليات العسكرية كافة وفتح الممرات الإنسانية ورفض التهجير القسري".

وشدد الوزير، أمام الجلسة الخاصة التي عقدها مجلس الأمة الكويتي اليوم والتي عقدت لمناقشة الانتهاكات الإسرائيلية في غزة تجاه الشعب الفلسطيني على أن "الكويت ستستمر على موقفها التاريخي والمبدئي الرافض نهائياً للتطبيع".

وأضاف أن "الكويت تتمسك بموقفها المبدئي في دعم القضية الفلسطينية وإدانة الانتهاكات الإسرائيلية ورفض التطبيع".

وقال الصباح أمام الجلسة أن "الاحتلال الغاصب منذ 1948 يظن أن ترسيخ كيانه يكون عن طريق إخلاء الأرض بتهجير أهلها ورميهم في سنين من الضياع والنسيان فما كانت النتيجة إلا توارث الإخوة الفلسطينيين والتمسك بهويتهم الأصيلة وقضيتهم المحقة عبر الأجيال".

مطالبات بالمقاطعة

وطالب النائب في مجلس الأمة الكويتي فهد بن جامع، خلال الجلسة، بمقاطعة كويتية رسمية تشمل عدم استيراد المنتجات الغربية وكذلك وقف الإمداد بالنفط.

وأضاف بن جامع:" لا يوجد شيء اسمه اسرائيل.. هذا ما تعلمناه وعلمناه لأولادنا وهذا الكيان إلى زوال".

وفي ذات السياق، قال النائب عبد الكريم الكندري:"إذا لم تتحركوا من أجل ما تتضمنه مشاهد الأطفال القاسية في غزة فراجعوا إنسانيتكم وآدميتكم".

وأضاف أن "المقاومة الفلسطينية انتصرت لهذه القضية، فالقانون والمؤسسات الدولية والضمير الإنساني هو الذي هزم في ظل التآمر على الفلسطينيين وحماية الكيان الصهيوني".

أهم الأخبار