وزير الاستثمار الإماراتي يقود وفدًا إماراتيًا إلى مصر لتعزيز التعاون الاستثماري

وزير الاستثمار الإماراتي يقود وفدًا إماراتيًا إلى مصر لتعزيز التعاون الاستثماري

قاد معالي وزير الاستثمار الإماراتي وفدًا إماراتيًا بارزًا في زيارة رسمية إلى مصر بهدف تعزيز وتطوير التعاون الاستثماري بين البلدين. ضم الوفد مجموعة من قيادات مؤسسات وطنية بارزة، منها "القابضة" (ADQ)، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وشركة مبادلة للاستثمار، وجهاز أبوظبي للاستثمار، وصندوق أبوظبي للتنمية، ومجموعة موانئ أبوظبي، والظاهرة الزراعية.

تهدف هذه الزيارة إلى توسيع أفاق التعاون الاستثماري في القطاعات الاستراتيجية وزيادة الاستثمارات في المجالات الحيوية. وتهدف أيضًا إلى دراسة الفرص الجديدة التي يمكن أن تسهم في تطوير شراكات اقتصادية وتنموية تعود بالفائدة على الاقتصادين الإماراتي والمصري.

معالي محمد حسن السويدي أشاد بعمق العلاقات الثنائية بين الإمارات ومصر وقوة الروابط الاقتصادية بينهما. وأكد على أهمية تطوير علاقات التعاون الاستثماري في مجموعة متنوعة من القطاعات المهمة، مما يسهم في دعم الاقتصادين وتحقيق التنمية المستدامة.

وأثنى معالي الوزير خلال لقاءاته في مصر على الفرص الاستثمارية في قطاعات مثل الطاقة النظيفة، والنقل، والصناعات الغذائية، والتعليم، وأكد على استعداد الإمارات لاستكشاف مسارات جديدة للتعاون الاستثماري.

تجاوزت العلاقات الاقتصادية بين الإمارات ومصر مستويات متقدمة، والإمارات تعد أكبر مستثمر أجنبي مباشر في مصر حيث تشهد العديد من الشركات الإماراتية نموًا متسارعًا في مختلف القطاعات الاقتصادية.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار