مهرجان "ليالي السينما الكورية 2023" يأسر قلوب جمهور البحرين بالفن والثقافة

مهرجان "ليالي السينما الكورية 2023" يأسر قلوب جمهور البحرين بالفن والثقافة

افتتح سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين، كو هيونسانغ، مساء الأمس، مهرجان الفيلم الكوري الحادي عشر "ليالي السينما الكورية 2023" بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين وممثلي السلك الدبلوماسي ورجال الأعمال. أصدقاء السفارة ورواد السينما في سينما مجمع السيف.

يحتفل المهرجان السينمائي السنوي الذي تنظمه سفارة جمهورية كوريا لدى المملكة بعشاق الأفلام والثقافة الكورية من خلال الدخول المجاني للفيلم المعروض، مع تخفيضات على الأسعار. من الوجبات الخفيفة والسحب على الهدايا العينية المختلفة.

وبهذه المناسبة، أعرب السفير عن سعادته باستقبال الرواد من مملكة البحرين وتقديم الحدث السنوي، مشيرًا إلى أهمية الأفلام الكورية في نقل ثقافتها وقيمها إلى العالم، وخاصة للجمهور البحريني.

أكد سعادته أيضًا على الارتفاع الجماهيري للأعمال الكورية في منطقة الخليج، حيث تعكس الأفلام والدراما الكورية قيم الثقافة الكورية والثقافة الاجتماعية المعاصرة، وتسلط الضوء على جوانب متنوعة من الحياة اليومية والتقاليد الاجتماعية والأزياء والموسيقى والطعام.

وفي الختام، شدد السفير على دور المنصات الإلكترونية في تعزيز وجود الأفلام والمسلسلات الكورية عالميًا، مثل نتفليكس وOSN، والتي ساهمت في توسيع جمهور هذه الأعمال.

تم افتتاح المهرجان بعرض فيلم "الحياة جميلة"، ومن المقرر عرض أفلام "الكابوس الرائع" و"تكليف سري 2: دولي" في الأيام القادمة، مما يمنح الجمهور فرصة للاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأفلام الكورية.

تقام فعاليات المهرجان في صالة العرض رقم 13 بمجمع سينما السيف 1 في الساعة السابعة مساء على مدى ثلاثة أيام متتالية (1-3 نوفمبر)، مع توفير تذاكر الدخول المجاني على أساس أولوية الحضور نظرًا للمقاعد المحدودة.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار