الكويت تُعلن جهود الحكومة في التحول الرقمي

الكويت تُعلن جهود الحكومة في التحول الرقمي

أعلن مركز التواصل الحكومي الكويتي عن جهود الحكومة في التحول الرقمي منذ تشكيلها. وبحسب تدوينة للمركز على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" اليوم الخميس، أضاف برنامج سهل 41 خدمة جديدة، وجهتين أخريين خلال 100 يوم، ويواصل برنامج سهل تطوير وزيادة عدد الخدمات للمقدمة من خلاله.

وإلى جانب ذلك تم اعتماد آلية التقديم والحصول على الإجازة المرضية الإلكترونية وبدأ مشروع البوابة البرلمانية، ومشروع السوابق والتقاليد البرلمانية، ووضع لائحة الإطار الوطني لتصنيف البيانات الإلكترونية والانتهاء من الإطار الوطني لحوكمة الأمن السيبراني.

كما تم ربط إلكتروني لجميع الإدارات الجغرافية في وزارة الخارجية والانتهاء من تطوير نظام السمسرة الإلكتروني وإطلاق مرحلته الأولى، وميكنة الحسابات البعثات الكويتية في الخارج وإنشاء تطبيق وزارة الخارجية ومنصة الخدمات القنصلية.

وإضافة إلى ذلك تم تفعيل نظام الربط الآلي بين الجهات الحكومية والمكاتب الخارجية وربطه بنظم إدارة مالية الحكومة GFMIS، وإطلاق خدمة وثيقة السفر الاضطرارية في حال ضياع جواز السفر عبر تطبيق سهل، والتجديد الفوري لبطاقة التموين دون الحاجة لمراجعة وزارة التجارة والصناعة وتوقيع عقد مزايدة لإنشاء منصة إعلامية رقمية لوزارة الإعلام.

وأعلن مركز التواصل الحكومي عن مواصلة برنامج سهل في تطوير خدماته وزيادة عددها حيث يصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 1.5 مليون مستخدم وحقق أكثر من 22 مليون معاملة إلكترونية.

أهم الأخبار