معارك طاحنة على أبواب غزة: القوات الإسرائيلية تواجه مقاومة قوية من حماس

معارك طاحنة على أبواب غزة: القوات الإسرائيلية تواجه مقاومة قوية من حماس

بعد ليلة من القصف المتواصل على مدينة غزة من جانب القوات الإسرائيلية، دخلت قوات الاحتلال في معارك عنيفة مع مقاتلي حركة حماس يوم الخميس، في اليوم السابع والعشرين للصراع بين الجانبين. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع المحاصر أن عدد القتلى في الهجمات الإسرائيلية تجاوز 9000 شخص.

أفاد أحد السكان لوكالة رويترز: "لم تتوقف قوات الاحتلال عن قصف مدينة غزة طوال الليل، ولم يتوقف صوت الانفجارات والمنازل عن الاهتزاز".

وأضاف: "ولكن في الصباح، اكتشفنا أن القوات الإسرائيلية ما زالت خارج مدينة غزة على حوافها، مما يشير إلى أن المقاومة أكثر إصرارًا وقوة مما كان متوقعًا".

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات كثيفة على مدينة غزة، وتركزت هذه الغارات بشكل خاص في محيط مستشفى القدس، الذي هدد الجيش الإسرائيلي بقصفه.

وذكرت الوكالة أن مقاتلي حماس استخدموا قذائف الهاون وشنوا هجماتٍ تكتيكية من الأنفاق ضد القوات الإسرائيلية.

أقر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن قواته ما زالت تتقدم في مدينة غزة، لكنه أكد أن الجنود يواجهون مقاومة شديدة من مقاتلي حماس، وأن المعركة باتت وجهًا لوجه.

وأضاف أن القوات الإسرائيلية صدت محاولات مقاتلي حماس نصب كمائن، وبعد معارك استمرت عدة ساعات، قتل عدد منهم.

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط برتبة كبيرة خلال المعارك شمال غزة.

وذكر المتحدث باسم الجيش أن قائد كتيبة 53 من اللواء 188 قتل، وكذلك قُتل ضابط احتياط من اللواء 679، وضابط من لواء جفعاتي، وجندي من الكتيبة 614 من كلية الهندسة، وكلهم أصيبوا بجروح خطيرة خلال الاشتباكات.

ومنذ بداية الهجوم البري قبل يومين، قُتل 19 جنديًا إسرائيليًا، ليصل العدد الإجمالي للقتلى منذ بداية هجوم حماس في 7 أكتوبر إلى 333.

أصدرت حركة حماس بيانات حول تحقيقها لانتصارات على الجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى تدمير ناقلة جند إسرائيلية بالقرب من مسجد الخالدي شمال غرب غزة باستخدام صاروخ "الياسين 105". كما تم تدمير دبابة إسرائيلية شمال غرب غزة بواسطة قذيفة "الياسين 105". وأوضحت أن آليتين إسرائيليتين تعرضتا للتدمير شرق حي الزيتون باستخدام قذيفة "الياسين 105" وأجرت صواريخ باتجاه إسرائيل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية وفا أن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن سقوط العشرات من الفلسطينيين، بما في ذلك نساء وأطفال، خلال غارات مكثفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة يوم الخميس.

قال الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة إن ضحايا القصف الإسرائيلي ارتفعوا إلى أكثر من 9000 فلسطيني

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار