البحرين: محكمة تصدر حكمًا بالسجن والمصادرة ضد مشتبه بهم في جرائم الاحتيال الإلكتروني

البحرين: محكمة تصدر حكمًا بالسجن والمصادرة ضد مشتبه بهم في جرائم الاحتيال الإلكتروني

قضت المحكمة الصغرى الجنائية بإدانة ثلاثة متهمين بالسجن الفعلي لمدة عامين وأمرت بمصادرة الأجهزة والوثائق المضبوطة وإبعادهم نهائيا عن البلاد بعد قضاء مدة العقوبة. جاء هذا الحكم بناءً على تهمة إدارة شركة احتيالية دعت الجمهور للاستثمار باستخدام منصة وهمية.

تلقت النيابة العامة بلاغًا من إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني حول تأسيس المتهمين لشركة مقرها الرئيسي في مملكة البحرين بحجة مزاولة الأنشطة الاستثمارية. تضمنت إصدار محافظ إلكترونية وهمية لدعوة الآخرين لإيداع أموالهم. قامت النيابة بالتحفظ على أموال الأفراد وقامت بتحقيقات شاملة فور تلقي البلاغ.

تمت مراجعة الأقوال واستجواب المجني عليهم وشهود الواقعة، وتم أيضًا تفتيش مقر الشركة وضبط الأجهزة. تم القبض على المتهم وإحضاره للتحقيق، حيث تم وضعه في الحبس الاحتياطي على ذمة القضية. تجدر الإشارة إلى أن هذه القضية انتهت بحبس المتهمين وهروب أحدهم. كان قد صدر حكم سابق بحبس المتهمين.

تجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة تؤكد على أهمية التعامل مع الشركات المرخص لها بتلقي الأموال واستثمارها وفقًا للضوابط النظامية. يُشدد على أنها ستتصدى بكل حزم لأي أعمال احتيال تستهدف القطاعين الخاص والعام.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار