بنسبة 50.7%.. النساء يتصدرن وكالة الإمارات للفضاء

بنسبة 50.7%.. النساء يتصدرن وكالة الإمارات للفضاء

شاركت سارة الأميري، وزيرة دولة لشؤون التعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مجلس إدارة وكالة الإمارات للفضاء، في الاجتماع الرابع لخبيرة Space4Women، الذي عقد في كندا في الفترة من 30 أكتوبر الماضي، ويستمر حتى 3 نوفمبر. حيث قدمت سارة الأميري نموذجًا رائدًا في تمكين المرأة في قطاع الفضاء بنسبة تجاوزت 50%.

وشددت سارة الأميري على أهمية تمكين المرأة في مجالات الفضاء وتسليط الضوء على دورها في تحقيق التقدم في هذا الميدان. وأكدت على أن الصناعة الفضائية تمتلك إمكانيات لا نهاية لها، وأن دور المرأة أساسي في تعزيز تطور التكنولوجيا الفضائية.

وأشارت إلى رؤية دولة الإمارات في تعزيز تنافسية المرأة على الصعيدين الوطني والعالمي. حيث تعكس نسبة النساء العاملات في وكالة الإمارات للفضاء بنسبة 50.7% تحقيقًا كبيرًا للتمكين.

كما تحدثت عن روح التساوي في فرص العمل في الإمارات والتي أظهرتها الإحصائيات. وقد جعلت الإمارات تقود قائمة الدول الرائدة عالميًا في مجال المساواة بين الجنسين بناءً على تقرير الفجوة بين الجنسين 2022 الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.

وفي ختام لقاءاتها في كندا، قدمت وكالة الإمارات للفضاء دعوة رسمية لوكالة الفضاء الكندية لحضور معرض دبي للطيران ومؤتمر الأطراف COP28.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار