زلزال يضرب إندونيسيا بقوة 6 درجات

زلزال يضرب إندونيسيا بقوة 6 درجات

ضرب زلزال بقوة تجاوزت 6.0 درجات جنوب شرق إندونيسيا في الساعات الأولى من صباح يوم الخميس، وأسفر عن أضرار طفيفة في المنازل والمباني الأخرى. على الرغم من الهلع الذي شعر به السكان، إلا أنه لم يتم تسجيل أي إصابات بشرية بحسب التقارير الأولية.

سبق أن حذر عالم الزلازل الهولندي الشهير فرانك هوغربيتس من حدوث نشاط زلزالي ملحوظ في هذه المنطقة في أسبوع "مليء بالأحداث المثيرة"، وذلك نتيجة لاقترانات كوكبية استثنائية يمكن أن تؤثر على قشرة الأرض. وقد نشر هذا التحذير عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي.

رئيس مركز الزلازل والتسونامي في وكالة الأرصاد الجوية والمناخ والجيوفيزياء الإندونيسية، داريونو، أفاد بأن الزلزال أثر بشدة على العديد من المدن والقرى في المنطقة، مما أثار حالة من الهلع بين السكان. وتجدر الإشارة إلى أن مركز الزلزال كان على عمق 36 كيلومترًا تحت سطح الأرض، ولم يكن هناك تهديد بحدوث موجات تسونامي.

ووفقًا للهيئة الجيولوجية الأمريكية، بلغت قوة الزلزال 6.1 درجات، ووقع على بعد 21 كيلومترًا شمال شرق مدينة كوبانغ على جزيرة تيمور. بينما قيمت الوكالة الإندونيسية قوته بـ 6.3 درجات، والتي تعد قيمة مختلفة عما ذكرته الهيئة الجيولوجية الأمريكية، وهو أمر شائع في قياسات الزلازل.

يُذكر أن إندونيسيا تعد واحدة من البلدان المعرضة بشكل متكرر للزلازل والثوران البركاني والتسونامي نظرًا لكونها تقع في منطقة زلزالية نشطة، وتضم تقريبًا 270 مليون نسمة.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار