بلينكن يصل تل أبيب..

ما هي خطوة بلينكن القادمة لإيصال المساعدات إلى غزة؟

ما هي خطوة بلينكن القادمة لإيصال المساعدات إلى غزة؟

وصل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب اليوم في جولة تشمل إسرائيل والأردن في محاولة لإيجاد حلا للأزمة الإنسانية في قطاع غزة. وأعلن بلينكن أنه سيبحث مع المسؤولين الإسرائيليين جهود بلاده لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة، مع التأكيد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها.

ومن المقرر أن يلتقي بلينكن أيضًا برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ خلال زيارته.

جدير بالذكر أن وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي سيلتقي بلينكن في عمان لمناقشة وقف الحرب على غزة.

يسعى بلينكن خلال زيارته إلى الضغط على جميع الأطراف للتوصل إلى اتفاق يضمن وقف العنف وإيصال المساعدات الإنسانية لغزة. يأتي ذلك في ظل استمرار التصعيد والقتال بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس في غزة منذ أربعة أسابيع.

وسيكون لدى بلينكن محادثات حول تحقيق إجلاء الأمريكيين من غزة وإطلاق سراح السجناء الأجانب الذين تحتجزهم حماس. ومن المتوقع أن يضغط بلينكن على إسرائيل للموافقة على هدنة قصيرة للعمليات العسكرية في غزة للسماح بالإفراج الآمن عن الرهائن وتوزيع المساعدات الإنسانية.

إلى جانب ذلك، سيتم مناقشة مستقبل غزة بعد هزيمة حماس، وكيفية تحقيق الاستقرار وتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

بلينكن أعرب عن امتنانه للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لجهوده في تسهيل عملية إخراج الأمريكيين والجنسيات الأخرى من غزة، مع التأكيد على رفض إعادة التوطين القسري.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي علي فيسبوك خليجيون وعلي تويتر خليجيون.

أهم الأخبار