البرد يضرب الخليج وتحذيرات من الرياح والامطار في السعودية

البرد يضرب الخليج وتحذيرات من الرياح والامطار في السعودية

تشهد دول الخليج استقرار في الاحوال الحوية على مدار الأيام الثلاثة القادمة، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث تشهد المملكة العربية السعودية غيوم كثيفة ما يعني زيادة احتمالية سقوط امطار من خفيفة لمتوسطة في انحاء المملكة أما الامارات غائماً جزئياً بوجه عام ومغبرا أحياناً، وتزداد السحب المنخفضة، وفى البحرين بارداً نسبياً مع بعض السحب بينما تصل درجة الحرارة فى الكويت 18 °ﻡ.

السعودية

توقع المركز الوطنى للأرصاد فى تقريره عن حالة الطقس ان تكون السماء غائمة جزئياً الى غائمة تتخللها سحب ممطرة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة ولا يستبعد تكون الضباب خلال ساعات الليل وتستمر حتى الساعات الاولى من صباح غدا الجمعة على مرتفعات تلك المناطق كذلك على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، حائل، القصيم والرياض. فى حين تكون الرياح غدا نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية على المنطقة الشرقية كذلك على الأجزاء الواقعة ما بين منطقتى المدينة المنورة ومكة المكرمة.

الامارات

توقع المركز الوطنى للأرصاد أن يكون الطقس غائماً جزئياً بوجه عام ومغبرا أحياناً حتى يوم السبت، وتزداد السحب المنخفضة خاصةً على بعض المناطق الساحلية والجزر، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة، وقوية أحياناً مثيرة للغبار والأتربة تؤدى إلى تدنى مدى الرؤية الأفقية.

البحرين

وأفادت إدارة الارصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات أن الطقس المتوقع فى مملكة البحرين خلال الايام القادمة سيكون بارداً مع بعض السحب أحياناً، حيث تتراوح سرعة الرياح في وقت متاخر من اليوم الخميس وحتى الساعات الاولى من صباح الغد من 10 إلى 15 عقدة فى وقت لاحق خلال الليل.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من رياح قوية السرعة، وارتفاع الموج من قدم إلى ثلاثة أقدام قرب السواحل ومن 3 إلى 6 أقدام فى عرض البحر.

الكويت

وتشهد الكويت غدا طقس مائل للبرودة بسبب الرياح الشمالية الغربية التي تكون من خفيفة إلى معتدلة بينما تنشط السرعة على المناطق الساحلية 15 - 42 كم ساعة.

أهم الأخبار