توقيع سبع اتفاقيات مشتركة بين الكويت والصين لتعزيز التعاون في مختلف المجالات

توقيع سبع اتفاقيات مشتركة بين الكويت والصين لتعزيز التعاون في مختلف المجالات

أجرى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الشيخ أحمد الفهد، مباحثات مثمرة مع رئيسة التعاون الدولي في لجنة الإصلاح الاقتصادي والتنمية الصينية، دنج جي. تمحورت النقاشات حول تعزيز التعاون المشترك بين دولة الكويت وجمهورية الصين الشعبية.

أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية في بيان صحفي أمس الجمعة أن اللقاء استعرض العلاقات المميزة بين البلدين. يأتي هذا اللقاء بعد الزيارة التاريخية لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد إلى جمهورية الصين الشعبية ولقائه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وفي هذا السياق، تم التوقيع على سبع اتفاقيات مشتركة تغطي مجموعة متنوعة من المجالات بما في ذلك العلاقات الاقتصادية وتطوير البنية التحتية وقطاع الإسكان والطاقة المتجددة والموانئ.

أكد الشيخ أحمد الفهد خلال اللقاء على أهمية العمل المشترك لتنفيذ هذه الاتفاقيات وضرورة الانتقال السريع إلى مرحلة تنفيذ المشاريع التنموية، وذلك بدعم لا محدود من القيادتين في البلدين، وبما يعزز المصالح المشتركة للبلدين ويعزز شراكتهما التنموية على المدى الطويل.

شهد اللقاء أيضًا حضور كبار المسؤولين من الجانب الكويتي، بما في ذلك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار د.سعد البراك، ووزير المالية فهد الجارالله، ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان، إلى جانب مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير سميح حيات. وكان قائم بالأعمال في سفارة جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد، ليو شيانغ، أيضًا حاضرًا خلال هذا اللقاء.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي علي فيسبوك خليجيون وعلي تويتر خليجيون.

أهم الأخبار