الفهد يستنكر العمليات العسكرية غير المبررة في غزة

الفهد يستنكر العمليات العسكرية غير المبررة في غزة

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد ضرورة العمل الدولي الفوري لرفع الحصار عن قطاع غزة ووقف الهجمات العسكرية غير المبررة، مع التأكيد على ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

تأكيد الشيخ أحمد الفهد جاء خلال اتصاله بوزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، حيث ناقشا التطورات الأمنية في الأراضي المحتلة وقطاع غزة وجهود وقف العمليات العسكرية التي أدت إلى سقوط ضحايا أبرياء.

من جهته، ناقش وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان الأوضاع الإنسانية في غزة وأهمية تعزيز الاستقرار الإقليمي. أكد بلينكن أهمية تلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة ومنع تصاعد النزاع وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

من ناحية أخرى، أعلن مجلس النواب البحريني أن السفير الإسرائيلي غادر البلاد، وقررت مملكة البحرين عودة السفير البحريني من إسرائيل ووقف العلاقات الاقتصادية بين البلدين. واعتبر المجلس أن هذا الإجراء يعكس التزام البحرين التاريخي بدعم القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني.

في السياق ذاته، شهدت مدينة غزة مواجهات عنيفة حين حاولت القوات والدبابات الإسرائيلية التقدم صوبها، بينما تعرضت لقصف وغارات عنيفة. هذا وقد اقتربت الحرب من مدينة غزة، المركز السكاني الرئيسي شمال القطاع، حيث شهدت المنطقة استمرار القصف والهجمات طوال الليل.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي علي فيسبوك خليجيون وعلي تويتر خليجيون.

أهم الأخبار