البنك المركزي يُعلن عن طرح أذون خزانة بقيمة 645 مليون يورو

البنك المركزي يُعلن عن طرح أذون خزانة بقيمة 645 مليون يورو
البنك المركزي المصري

القاهرة - في تحرك يهدف إلى تمويل العجز في الموازنة وتنويع مصادر التمويل، أعلن البنك المركزي المصري عن نيته طرح أذون خزانة بالعملة الأوروبية الموحدة "اليورو" لأجل عام بإجمالي قيمة تصل إلى 645 مليون يورو. سيتم إجراء المزاد اليوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر.

يأتي هذا الإعلان في سياق جهود الحكومة المصرية لتمويل عجز الموازنة وتنويع مصادر التمويل، حيث تجذب السندات الخارجية الاستثمار بفضل معدلات الفائدة المرتفعة في مصر وإمكانية تسديد هذه السندات على المدى المتوسط والطويل.

بالإضافة إلى ذلك، يستفيد البنك المركزي من هذا الإجراء من خلال تعزيز احتياطي النقد الأجنبي وتوفير السيولة من العملات الأجنبية لصالح الحكومة.

من جهة أخرى، أعلن البنك المركزي عن زيادة رصيد الاحتياطي النقدي الأجنبي خلال شهر أكتوبر، حيث ارتفع إلى 35.108 مليار دولار مقابل 34.970 مليار دولار في سبتمبر.

تجدر الإشارة إلى أن احتياطي مصر من النقد الأجنبي يتضمن مجموعة متنوعة من العملات الرئيسية، بما في ذلك الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني واليوان الصيني. يتم توزيع هذه الحصص بناءً على أسعار الصرف واستقرار العملات في الأسواق العالمية وفقًا للخطة المطروحة من قبل البنك المركزي المصري.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار