إصدارات ساعة Apple Watch Series X القادمة: الصحة واللياقة في مركز الاهتمام

إصدارات ساعة Apple Watch Series X القادمة: الصحة واللياقة في مركز الاهتمام

منذ إطلاق الجيل الأول من ساعات Apple Watch قبل ما يقارب عقد من الزمن في عام 2014، استندت منتجات Apple في الأساس إلى ميزات الصحة واللياقة البدنية. وأحدث هذه المنتجات هو Apple Watch Series 9، الذي جلب معه ميزات مثل قياس حرارة الجسم لدعم تخطيط الخصوبة وقياس مستويات الأكسجين في الدم، وخوارزميات لتتبع النوم ونظام لإجراء تخطيط كهربية القلب.

لكن مع اقتراب العام 2024، تطمح Apple إلى تعزيز ميزات الصحة واللياقة البدنية على الساعة من خلال الإصدار القادم، وهو Watch Series X. الشركة تنوي إضافة ميزات جديدة مذهلة، منها كشف ارتفاع ضغط الدم وانقطاع التنفس أثناء النوم عبر الساعة.

تلتزم Apple بالتحسين المستمر والتوجيه نحو مجال الصحة، حيث تعمل على تطوير تكنولوجيا تمكن الساعة من قراءة الضغط الدمي بشكل دقيق، وأيضًا قراءة نمط التنفس لاكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم.

سيقوم الجهاز بتنبيه المستخدمين عند ارتفاع ضغط الدم لديهم، وسيوفر تقارير لمساعدتهم في مراقبة الأوضاع الصحية. الشركة تسعى أيضًا للحصول على موافقات تنظيمية للسماح بتفسير البيانات وإمكانية توجيه المستخدمين للعلاج عند الحاجة.

كما تعمل Apple على تطوير تكنولوجيا قادرة على قياس نسبة الجلوكوز في الدم، حيث ستقدم توجيهات استنادًا إلى الاتجاهات المكتشفة. هذه الميزة قيد التطوير وقد تحتاج إلى وقت لتصبح جاهزة.

بالتأكيد، من المتوقع أن يحمل الإصدار القادم من Apple Watch Series X العديد من التحسينات الصحية الرائعة، مما يجعلها أكثر من مجرد ساعة ذكية.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار