تنسيق ناجح بين غزة ومصر: فتح معبر رفح للمرضى

تنسيق ناجح بين غزة ومصر: فتح معبر رفح للمرضى

فلسطين - في تطور هام، أعلن الناطق باسم معبر رفح الفلسطيني، وائل أبو عمر، في تصريحات لقناة "سكاي نيوز عربية"، عن قرار بفتح معبر رفح للسماح بعبور الأجانب وأصحاب الجنسيات المزدوجة. يأتي هذا الإعلان بعد التنسيق الناجح لإخراج الجرحى من قطاع غزة.

وذكر بيان رسمي صادر عن الهيئة العامة للمعابر والحدود أنه تقرر فتح معبر رفح اليوم الاثنين للأجانب والمصريين الذين تم تضمين أسماؤهم في القوائم الأخيرة منذ الأول من نوفمبر. وأشار البيان إلى أن السفر ممن لم ترد أسماؤهم في تلك القوائم لن يكون مسموحًا، وذلك بناءً على ما تم التنسيق عليه مع الجانب المصري.

ومن جانبه، أكد مدير مجمع الشفاء الطبي، محمد أبو سلمية، في حديث لموقع "سكاي نيوز عربية"، أن سيارات الإسعاف أنطلقت من المستشفى في ساعات ما بعد الظهر يوم الاثنين، متجهة نحو معبر رفح، حيث تم نقل الجرحى والمرضى إلى المستشفيات المصرية.

وأشار أبو سلمية إلى أن هذه الخطوة تمت بالتنسيق مع الصليب الأحمر، حيث تتبع سيارات الإسعاف التي تقل الجرحى الصليب الأحمر للحفاظ على سلامتهم وتجنب استهدافهم من قبل الجهات الإسرائيلية.

وأوضح أن القافلة تضم 7 حالات، بينها 5 جرحى، وطفلين يعانون من الأورام.

يذكر أن هيئة المعابر والحدود بغزة قد قررت تعليق خروج الأجانب وأصحاب الجنسيات المزدوجة حتى إتمام تنسيق خروج الجرحى من شمال قطاع غزة للعلاج في مصر، بالإضافة إلى توقف إسرائيل عن استهداف قوافل الجرحى، وذلك حسب مصادر داخل الهيئة. وقد توقفت عمليات الخروج للأجانب منذ السبت الماضي، ولكن مساعدات إنسانية مستمرة في الدخول من الجانب المصري إلى قطاع غزة.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار