وصول الطائرة الـ 15 من الجسر الجوي الكويتي لغزة: 40 طنًا من الأمل تصل مع مجموعة من الألواح الشمسية

وصول الطائرة الـ 15 من الجسر الجوي الكويتي لغزة: 40 طنًا من الأمل تصل مع مجموعة من الألواح الشمسية

العريش، مصر - وصلت الطائرة الـ 15 من الجسر الجوي الكويتي الإغاثي إلى مطار العريش في مصر، محملة بـ 40 طنًا من المساعدات الإنسانية والإغاثية لدعم الأشقاء الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

أشرف د.نبيل العون، رئيس جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، على وصول الشحنة وأكد أن هذه هي الشحنة رقم 15 التي تقدمها الكويت إلى غزة. وأوضح أن الشحنة تضم مواد إغاثية متنوعة، بما في ذلك ألواح طاقة شمسية تساعد في توليد الكهرباء وتغلب على انقطاع التيار الكهربائي الشديد في القطاع.

إلى جانب ألواح الطاقة الشمسية، تحمل الشحنة ثلاجات كبيرة ومتوسطة الحجم، وكشافات ضوئية تعمل أيضًا بالطاقة الشمسية. وتتضمن المساعدات أيضًا مواد غذائية متنوعة ومستلزمات طبية وأغطية ووسائد بالإضافة إلى ملابس.

المساعدات الإنسانية الكويتية التي وصلت إلى مطار العريش منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة وحتى اليوم بلغت 380 طنًا، تضمنت مواد غذائية ومستلزمات طبية ومعدات حفر وسيارات إسعاف وملابس متنوعة للأطفال والنساء والرجال.

تأتي هذه المساعدات الإنسانية كجزء من الجهود المستمرة لدعم الأشقاء في غزة وتطوير العلاقات الثنائية بين الكويت وفلسطين. يشرف على الجسر الجوي وزارات الخارجية والدفاع والصحة والشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الكويتي والجمعية الكويتية للإغاثة والهيئات الخيرية الكويتية الأخرى.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار