استشهاد شابين وإصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

استشهاد شابين وإصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي بالضفة الغربية

شهدت الضفة الغربية اليوم الخميس مواجهات عنيفة بين السكان والجيش الإسرائيلي في أعقاب حملة اقتحامات واسعة نفذتها القوات الإسرائيلية. وقد أسفرت هذه المواجهات عن استشهاد شابين فلسطينيين وإصابة عدد آخر بجروح متفاوتة.

تزامنًا مع الاقتحامات، اندلعت مواجهات عنيفة في قرية الطبقة قرب بلدة دورا جنوب غرب الخليل. حيث قام الجنود الإسرائيليين بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز خلال هذه المواجهات، مما أسفر عن إصابة الشاب أنس ناصر أبو عطوان (30 عامًا) بجروح في الصدر نقل على إثرها إلى المستشفى، حيث فارق الحياة بسبب إصابته.

في بيت لحم، استشهد الرجل محمد فريد ثوابته (51 عامًا) بعد أن أصيب بالرصاص الحي في البطن خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي للمدينة.

كما أفادت التقارير بإصابة عدد من الأشخاص بجروح متفاوتة أثناء اقتحام القوات الإسرائيلية مخيم الأمعري في رام الله، حيث أصيب 5 أشخاص بينهم سيدة خلال المواجهات.

تجدر الإشارة إلى أن القوات الإسرائيلية نفذت أيضًا هجمات جوية باستخدام مسيّرات في محافظة جنين، حيث دمرت بنى تحتية في مخيم جنين وأغلقت مداخله بالسواتر. بالإضافة إلى ذلك، قامت الجرافات بتدمير بنية تحتية أخرى محيط المخيم.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار