اصغر طيار "إمرأة" في العالم تهبط في السعودية

اصغر طيار "إمرأة" في العالم تهبط في السعودية

وصلت زارا روذرفورد، أصغر طيار امرأة في العالم مساء امس الخميس الى العاصمة السعودية الرياض وهبطت بطائراتها في مطار الملك خالد الدولي، في اطار رحلتها الانفرادية حول العالم.

وبحسب وكالة الانباء السعودية "واس"، فان الرحلة تضمن هبوطها في مطارات 52 دولة في 5 قارات "لحث النساء على دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، والاهتمام بالطيران".

وما تتفاءل به زارا روذرفورد التي ولدت عام 2000 في بلجيكا، لأب كان في السابق طيارا بالقوات الجوية البريطانية، اسمه سام، ولأم بلجيكية اسمها بياتريس، طيارة سابقة أيضا، هو أن تنهي في منتصف يناير الجاري، رحلتها التي بدأت في أغسطس الماضي من مطار Kortrijk-Wevelgem بالشمال الغربي البلجيكي، لتقطع مسافة 51 ألف كيلومتر بطائرة، طراز Shark UL خفيفة الوزن، ومعروفة بأنها أسرع شراعية في العالم.

ولدى وصولها إلى الرياض، قادمة من الإمارات، كانت في استقبالها سفيرة بلجيكا لدى المملكة، دومينيك مينور، وعدد من مسؤولي شركة مطارات الرياض ونادي الطيران السعودي، حيث رحبوا بها في حفل استقبال عبرت فيه عن سعادتها بوصولها إلى الرياض، وقالت إن الرحلة "تجاوزت كل توقعاتي ومنحتني لحظات لا تنسى وتحديات هائلة، واستمتعت بالمنظر الرائع عند التحليق فوق المملكة، وكانت كل لحظة مررت بها بمثابة تجربة استثنائية" وفق تعبيرها.

أهم الأخبار