الكويت تجيب نداء غزة: 3 سيارات إسعاف و30 طنًا لتخفيف معاناة الأشقاء

الكويت تجيب نداء غزة: 3 سيارات إسعاف و30 طنًا لتخفيف معاناة الأشقاء

أرسلت الكويت اليوم الطائرة الإغاثية رقم 17 من الجسر الجوي الكويتي إلى مطار العريش في جمهورية مصر العربية، حاملة معها مساعدات إغاثية عاجلة ومواد طبية. يشمل الشحن ثلاث سيارات إسعاف و30 طنًا من المواد الإغاثية، منها 14 طنًا من المساعدات الغذائية و16 طنًا من المساعدات الطبية.

وقبل إقلاع الطائرة، أكد د.إبراهيم الصالح، رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للإغاثة، التزام الكويت بتقديم المساعدات الإغاثية بشكل عاجل لتخفيف الأوضاع الإنسانية الصعبة للفلسطينيين في قطاع غزة بسبب الهجمات الإسرائيلية.

وأضاف الصالح أن الرحلة، التي نظمتها الجمعية بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف وبيت الزكاة الكويتي والهيئة العامة لشؤون القصر وشركة ماي فاتورة، تحمل 30 طنًا من المواد الإغاثية الضرورية، وقد تم تجهيز اثنتين من السيارات الإسعاف بنظام العناية المركزة.

من جهته، قال د.ماجد العازمي، مدير عام بيت الزكاة، إن البلاد تسعى لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة وتحمل المسؤولية الاجتماعية لدفع الضرر عنهم. وأكد استمرار بيت الزكاة في دعم الحملات الإغاثية، مع إطلاق حملة "غزة تنادي.. أغيثوهم" لجمع التبرعات.

من جانبه، أشار ناصر الحمد، الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف، إلى مساهمة الأمانة بنحو 500 ألف دينار في الحملة الإغاثية، يتجه جزء منها للمساعدات العاجلة والباقي لبناء مستشفى أو مراكز إيواء.

أخيرًا، أكدت بشاير العيدان، مراقبة الأثلاث الخيرية في الهيئة العامة لشؤون القصر، أن مشاركة القصر في الحملة تأتي في إطار دورها الإنساني لدعم الوضع الإنساني لأهل فلسطين، مشيدة بتضافر الجهود الخيرية والحكومية في البلاد للمساهمة في رفع المعاناة عن الشعوب الصديقة والشقيقة.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار