تفوق واستدامة: بنك البحرين للتنمية يُعزز مكانته كقائد في قطاع التمويل وتطوير الأعمال

تفوق واستدامة: بنك البحرين للتنمية يُعزز مكانته كقائد في قطاع التمويل وتطوير الأعمال

أعلن بنك البحرين للتنمية، الذي يشكل الركيزة الأساسية لتمويل رواد الأعمال وتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، نتائجه المالية للربع الثالث والأشهر التسعة الأولى من العام 2023. سجل البنك نموًا ملحوظًا في صافي الربح بلغت نسبته 16%، حيث وصل إلى 929 ألف دينار بحريني، مقارنة بـ 801 ألف دينار بحريني في نفس الفترة من العام السابق.

يُلاحظ أن دخل البنك من التمويل الإسلامي والفوائد ارتفع بنسبة 2%، وقد بلغ 5.93 مليون دينار هذا العام، مقابل 5.816 مليون دينار في الفترة نفسها من العام السابق.

وقد نجح البنك في تقليل المصروفات التشغيلية بنسبة 8%، حيث تراجعت من 6، 235 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى لعام 2022 إلى 5، 729 مليون دينار بحريني خلال نفس الفترة من هذا العام. كما قام البنك بإرجاع مبلغ 597 ألف دينار بحريني من مخصصات خسائر الائتمان المتوقعة.

رئيس مجموعة بنك البحرين للتنمية، دلال الغيص، أشارت إلى فخرها بالأداء المالي الرائع والإنجازات غير المالية الملحوظة، مؤكدة التزام البنك بتقديم خدمات مالية متميزة وتلبية احتياجات العملاء. تعبر عن التطلع لمواصلة الجهود نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية وتقديم تجربة مصرفية محسنة للعملاء.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار