إنجاز هائل في مجال الطاقة: مشروع شمسي ضخم يرفع راية الاستدامة في دبي

إنجاز هائل في مجال الطاقة: مشروع شمسي ضخم يرفع راية الاستدامة في دبي

دبي - أعلنت شركة وصل، الشركة الرائدة في تطوير وإدارة العقارات في دبي، عن إتمام أحد أضخم مشاريع الطاقة الشمسية في الإمارة، بالتعاون مع شركة الاتحاد لخدمات الطاقة. وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام وصل بأهداف الاستدامة لدولة الإمارات وجهود دبي في تحقيق تنويع وتطوير مصادر الطاقة.

وتضمن المشروع تركيب أكثر من 22 ألف لوح شمسي متطور على 44 مبنى ومرافق أخرى، ومن المتوقع أن يولد المشروع 11 مليون كيلووات/ساعة، مما يؤدي إلى تقليل البصمة الكربونية بمقدار 4500 طن من ثاني أكسيد الكربون سنوياً.

وأكدت الشركة أن هذا الإنجاز سيسهم في تحقيق جهود دولة الإمارات نحو زيادة إنتاجها من الطاقة الشمسية وتحقيق أهداف استدامة الطاقة. يأتي ذلك في سياق التحول نحو الطاقة النظيفة، واستمرار اعتماد دول المنطقة على الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء وتقليل الانبعاثات البيئية.

ويرتقب أن تشهد المنطقة زيادة ثلاثية في الطاقة المتجددة خلال الخمس سنوات القادمة، وذلك في إطار التزام دول العالم بتحقيق أهداف الاستدامة والتحول إلى مصادر الطاقة البديلة.

يُشير الوزير سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية في الإمارات، إلى أن الدولة تستهدف زيادة مساهمة الطاقة النظيفة بنسبة 38% من مجموع مزيج الطاقة المحلي بحلول عام 2035، وتطلع لتحقيق أكبر استثمارات في هذا المجال.

تعتبر دولة الإمارات من رواد الاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة، حيث تستثمر 162 مليار دولار في هذا القطاع بهدف توليد نصف احتياجاتها الكهربائية من مصادر متجددة بحلول عام 2050.

يستضيف إكسبو دبي قمة المناخ COP28 في نوفمبر 2023، حيث يتوقع أن يتم مناقشة مستقبل الطاقة المتجددة على مستوى عالمي، وتبادل الخبرات والابتكارات في هذا المجال.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار