"بهجة" يطلق مفهومًا جديدًا لتطوير المتنزهات في المدن السعودية

"بهجة" يطلق مفهومًا جديدًا لتطوير المتنزهات في المدن السعودية

مكة المكرمة - 13 ديسمبر 2023: دشن نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز، مشروع "بهجة" اليوم الاثنين، الذي يهدف إلى تحويل المساحات الخامة إلى مناطق حيوية في إطار جهود تطوير المتنزهات والتدخلات العمرانية في المناطق الحضرية.

وفي حضور وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبد الله الحقيل، وأمين محافظة جدة، صالح التركي، قام الأمير بتسليط الضوء على أهداف المشروع، مؤكدًا أنه يهدف إلى تحسين نوعية الحياة ورفاهية السكان في المدن.

وقال الحقيل إن الوزارة تسعى إلى توحيد جهود الأمانات لتحقيق أهداف المساحات المفتوحة ودعم مفهوم جودة الحياة في المملكة. وأضاف أن المشروع سيسهم في إثراء وتعزيز الفرحة في المجتمع.

تهدف المشروع إلى تحسين النسيج العمراني وتحويل المساحات غير المستخدمة إلى مناطق نشطة باستخدام منهجيات حديثة ومبتكرة. ويشمل المشروع إنشاء 7000 حديقة و1500 تدخلاً حضريًا في مختلف مناطق المملكة بحلول عام 2030.

رئيسة الاستوديو الوطني للتخطيط العمراني نوف بنت محمد الخالدي أكدت أن الوزارة نجحت في إنشاء 26 حديقة في جدة وأكثر من 130 تدخلاً عمرانيًا في الطائف ومكة المكرمة خلال العام الحالي، مشيرة إلى تخصيص 132 حديقة و206 تدخلات حضرية في منطقة مكة المكرمة، وذلك كجزء من جهود تعزيز رضا السكان وجودة الحياة

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار