يورو 2024 يجمع بين الكرة والقضاء: المحكمة تستأنف النظر في فساد مونديال 2006

يورو 2024 يجمع بين الكرة والقضاء: المحكمة تستأنف النظر في فساد مونديال 2006

تستمر إجراءات المحاكمة ضد مسؤولين كبار في مجلس الإدارة السابق لاتحاد الكرة الألماني، الذين يواجهون اتهامات بالتهرب الضريبي، حتى الوصول إلى مراحل متقدمة خلال بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024) التي ستستضيفها ألمانيا العام المقبل.

ووفقًا لوكالة الأنباء الألمانية، أعلنت دائرة المحكمة في فرانكفورت اليوم الاثنين أن الإجراءات القضائية ستبدأ في الرابع من مارس المقبل، وستمتد عبر 16 جلسة قضائية حتى 11 يوليو 2024.

تتزامن الأيام الثلاث الأخيرة من المحكمة مع فترة إقامة يورو 2024، مما يضيف توقيتًا استثنائيًا لهذه القضية.

وكانت المحكمة الإقليمية العليا في فرانكفورت قد قررت في مايو الماضي متابعة الإجراءات القضائية ضد المسؤولين السابقين في الاتحاد الألماني لكرة القدم بشأن مزاعم الفساد المتعلقة بكأس العالم 2006 في ألمانيا.

كانت القضية تتعلق بتحويل مبلغ مالي بقيمة 6.7 مليون يورو من الاتحاد الألماني عبر الفيفا إلى رجل الأعمال الراحل روبرت دريفوس. وكان هذا المبلغ جزءًا من فعالية على هامش كأس العالم، بالرغم من عدم إقامة تلك الفعالية.

كما كان رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم، فرانز بيكنباور، قد تسلم قرضًا بنفس المبلغ من دريفوس عام 2002، وقد انتهى بذلك المبلغ في حساب بنكي تحكم فيه القطري محمد بن همام، المسؤول البارز السابق في الفيفا. وحتى الآن، لم تتضح الأغراض المحددة لتلك الأموال.

كانت المحكمة الإقليمية قد أغلقت التحقيقات في العام الماضي، ولكن القرار أُلغي في مايو بناءً على استئناف تقدمت به المحكمة العليا.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار