تريستار تُطلق مشروع الطاقة الشمسية الرائد في دبي بالتعاون مع ٹوٹل إنرجي

تريستار تُطلق مشروع الطاقة الشمسية الرائد في دبي بالتعاون مع ٹوٹل إنرجي

افتتحت مجموعة "تريستار" مشروعها الثاني للطاقة الشمسية في دبي، بقدرة تصل إلى 464 كيلووات، داخل المنطقة الحرة بجبل علي (جافزا)، بالتعاون مع شركة "Total Energy". وتتميز المحطة الجديدة بقدرة سنوية على توليد 750 ميجاوات/ساعة من الكهرباء المتجددة، تعادل 90% من استهلاك الطاقة في المنشأة.

ومن خلال 1190 لوحًا كهروضوئيًا، سيقلل المشروع من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 318 طنًا سنويًا، ما يعادل زراعة حوالي 8200 شجرة سنويًا.

وفي تصريحه، أكد يوجين ماين، الرئيس التنفيذي لمجموعة "تريستار": "نتبنى نهجًا واقعيًا لمحاكاة إزالة الكربون، ونحتفل بإنجاز جديد في رحلتنا الانتقالية من خلال إنشاء محطة ثانية للطاقة الشمسية في مبانينا".

وأضاف ماين أن الاعتماد على الطاقة المتجددة يسهم في تحقيق التحديات المتعلقة بانبعاثات الغازات الدفيئة وتغير المناخ، مع تقليل تكاليف التشغيل. وأشار إلى وجود خطط لمستقبل مستدام تتضمن الوقود البديل والسفن الهجينة والمركبات الكهربائية.

من جهته، أكد جورجيو عقيقي، المدير الإقليمي لدولة الإمارات وسلطنة عمان في شركة "توتال للطاقة المتجددة": "نحن في مناقشات إيجابية لتوسيع تغطية الأصول الإضافية بالألواح الشمسية".

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار