"إن الرباط": انطلاق الدورة الخامسة لمعرض الفن المعاصرالعالمي بالمغرب ديسمبر المقبل

"إن الرباط": انطلاق الدورة الخامسة لمعرض الفن المعاصرالعالمي بالمغرب ديسمبر المقبل

تستعد المغرب لاستضافة النسخة الخامسة من المعرض الدولي للفن المعاصر بعنوان "إن الرباط"، الذي سيقام في الفترة من 9 إلى 11 ديسمبر المقبل. يشهد المعرض مشاركة فنانين بارعين من الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا والبرتغال وكوت ديفوار والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وتونس والكونغو وإيطاليا ولبنان وباناما، حسب تأكيد "جمعية التبادل الفني الدولي" المنظمة للحدث.

تتضمن فعاليات الدورة الخامسة عروضًا متنوعة وورش عمل تشمل فنون التشكيل والموسيقى والشعر والرقص المعاصر والعلاج بالفن والتصوير الفوتوغرافي والخط العربي، إضافة إلى الرسم المباشر في الهواء الطلق وفنون أخرى.

تتخلل الفعاليات ندوة دولية تناقش "الفن والسياحة الثقافية" بحضور باحثين من المغرب وخارجه، كما يتضمن المعرض أمسية شعرية موسيقية دولية وفقرات فنية تعزز المواهب الشابة في الموسيقى والرسم وفن السيرك، إلى جانب عروض للباس التقليدي.

تهدف الجمعية من خلال هذا المعرض إلى نشر قيم الثقافة والفنون، ورفع مستوى الحس الثقافي، وتعزيز التواصل مع العالم، مع التركيز على تعزيز ثقافة التنوع.

يتيح المعرض فرصة لفتح حوار حول تعزيز الثقافة السياحية والثقافية لمدينة الرباط، بهدف الحفاظ على الهوية والثقافة والتراث وقيم الحضارة المغربية.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار